https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اتفاقية جديدة تسمح لحامل رخصة السياقة المغربية استعمالها في 20 دولة أجنبية

كنال تطوان

كشفت وزارة النقل واللوجيستيك في المغرب، عن توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل لرخص السياقة مع 20 دولة أجنبية، في خطوة تهدف إلى تسهيل استعمال رخص السياقة المغربية في الخارج وتعزيز التبادل المروري والتجاري بين المغرب والدول الأخرى.

وقد تم توقيع 8 اتفاقيات مع دول عربية، و6 اتفاقيات مع دول إفريقية، و6 اتفاقيات مع دول أوروبية، حيث وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تسهيل استعمال رخصة السياقة المغربية في الخارج، وسيتم استعمال نفس الرخصة لفترة محددة حسب بلد الوجهة، أو استبدالها برخصة السياقة المحلية للدولة المقصودة، وذلك وفقًا للاتفاقيات المتبادلة أو بناءً على مبدأ المعاملة بالمثل.

وأكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، خلال جلسة برلمانية، أن هذه الاتفاقيات ستسهم في تيسير حركة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، وتحسين سبل التواصل والتجارة بين المغرب وباقي الدول.

ومع ذلك، أشار المسؤول الحكومي إلى وجود بعض الصعوبات في استخدام رخص السياقة في بعض الدول المهجرة، وعلى هذا الأساس، قامت وزارة النقل واللوجيستيك بالتعاون مع الدول الأخرى بتوقيع هذه الاتفاقيات بهدف تسهيل استبدال رخص السياقة المغربية برخص السياقة المحلية في الدول المقصودة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المغرب لتعزيز التعاون الدولي وتسهيل حركة المواطنين والتجارة بين البلدان، ومن المتوقع أن تعمل هذه الاتفاقيات على تسهيل الإجراءات المرورية وتخفيف العبء الإداري على المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، مما يعزز الروابط القوية بين المغرب وشركائه الدوليين في مختلف المجالات.

اتفاقية جديدة تسمح لحامل رخصة السياقة المغربية القيادة في 20 دولة أجنبية

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.