https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. تعثر صفقة صيانة وتجديد وإصلاح مستشفى بنقريش

كنال تطوان : جريدة الأخبار

الكاتب : حسن الخضراوي

تسبب تعثر صفقة خاصة بصيانة وإصلاح مستشفى «بنقريش» بتطوان في استياء السكان، الذين كانوا يستفيدون من خدمات صحية متعددة كانت تقدمها المؤسسة الاستشفائية المذكورة، وتتعلق بمعالجة داء السل والأمراض الصدرية، وأمراض أخرى، ما يساهم في التخفيف من الاكتظاظ الذي يشهده المستشفى الإقليمي سانية الرمل، التابع لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تطوان.

وحسب مصادر مطلعة، فإن إصلاح وترميم مستشفى بنقريش، الذي اشتهر طيلة السنوات الماضية بالجودة في الخدمات الصحية والتخصص، ساهمت فيه كل من وكالة إنعاش وتنمية الشمال، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والوكالة الأندلسية للتعاون الدولي من أجل التنمية بتكلفة بلغت أكثر من 45 مليون درهم، كما تم تحديد مدة الإنجاز في 18 شهرا.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن العديد من التساؤلات أصبحت تطرح حول ضرورة تسريع أشغال صيانة مؤسسات استشفائية بتطوان والمضيق وشفشاون، من أجل الرفع من جودة الخدمات الصحية، وتفادي مشاكل توجيه المرضى بين المدن بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، فضلا عن تعزيز المراكز الصحية بالموارد البشرية الكافية والأطر الطبية والتمريضية.

من جانبه، كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن صفقة مستشفى بنقريش بتطوان تحولت من الصيانة إلى الهدم وإعادة البناء، بناء على تقارير تقنية تم إنجازها، كما تم توسيع الطاقة الاستيعابية لتصل الى 80 سريرا، وهو الشيء الذي فرض على كل المؤسسات المتدخلة إعداد ملحقات خاصة بالصفقة العمومية.

وأضاف آيت الطالب أن الصفقة الخاصة بتجهيز المستشفى المذكور بكافة المعدات اللازمة تم الإعلان عنها بشكل مسبق، كما أن الأشغال التي تتم على مستوى الإصلاحات والصيانة والبناء تمت معاينتها من قبل اللجان التقنية المختصة، وثبت أنها في المراحل الأخيرة من الإنجاز، قبل الافتتاح والعودة إلى العمل واستقبال المرضى في ظروف جيدة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.