رحالة مغربي يصل نواكشوط بدراجته الهوائية

canal tetouan0 | 2013.11.24 - 11:47 - أخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2013 - 11:47 مساءً
شــارك
رحالة مغربي يصل نواكشوط بدراجته الهوائية

كنال تطوان – و.م.ع

حل بنواكشوط الرحالة المغربي عمر فارس في إطار جولة على دراجة هوائية انطلاقا من مدينة القنيطرة إلى عدد من البلدان الإفريقية .

وقال فارس ( 33 سنة) إنه سيستأنف رحلته، التي انطلقت يوم 15 شتنبر الماضي من مسقط رأسه، الأربعاء المقبل في اتجاه السينغال، مشيرا إلى أنه يقوم في كل محطة يتوقف بها بعمل تطوعي في مجالي الكهرباء والترصيص الصحي باعتباره خريج أحد مراكز التكوين المهني في هذا التخصص.

وأضاف فارس، أن رحلته ستشمل أيضا غامبيا وغينيا وغينيا بيساو وسيراليون وبوركينافسو والطوغو وبنين وكوت ديفوار وليبيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والنيجر ونيجيريا وغانا وجنوب الصومال وإثيوبيا ورواندا ثم تنزانيا، موضحا أن رحلته تروم اكتشاف البلدان التي سيزورها وعاداتها وتقاليدها من جهة، والتعريف بالمغرب وحضارته ومؤهلاته، لاسيما السياحية منها، من جهة أخرى.

وأشار الرحالة المغربية، الحائز على الإجازة في اللغة الإنجليزية وآدابها ، إلى أنه يحمل رسالة “محبة وسلام من الشعب المغربي إلى شعوب هذه البلدان” باعتباره شعب التسامح والسلام والحوار بين الحضارات والأديان.

وكانت سفارة المملكة أقامت، مساء الجمعة بمقر المركز الثقافي المغربي بنواكشوط، حفل استقبال على شرف هذا الرحالة الشاب الذي يعتزم مواصلة مغامرته في قارات أخرى بعد إنهاء رحلته الإفريقية التي ستستغرق أزيد من ثمانية أشهر.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين