https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مرتيل : استفادة سجناء سابقين من معدات خاصة بالمشاريع المدرة للدخل

جرى اليوم الخميس بمنصة المبادرات الاقتصادية المندمجة بمدينة مرتيل تسليم معدات لدعم المشاريع المدرة للدخل لفائدة 7 أشخاص، من بينهم سيدة، من النزلاء السابقين بالمؤسسات الإصلاحية.

ويتعلق الأمر بالدفعة الثانية من المستفيدين من هذه العملية ، التي تشكل موضوع اتفاقية بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق، بغلاف مالي إجمالي يصل إلى مليون درهم.

وتشمل الأجهزة والمواد المسلمة، التي تفوق قيمتها 275 ألف درهم، معدات بيع السمك والصباغة وجهاز لصناعة الكراسي البلاستيكية للدراجات وإعداد وبيع الخبز والفصالة والخياطة وإعداد وبيع البيتزا ومقهى متنقل.

وأكد عزيز السعدي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بطنجة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بالفوج الثاني من المستفيدين من النزلاء السابقين ، والذين قضوا عقوبات سالبة للحرية ويحظون بتتبع من المركز، مشيرا إلى أن المبادرة تشكل موضوع اتفاقية بين المؤسسة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

من جهته، اعتبر محمد البرقوقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق، أن الاتفاقية، الموقعة سنة 2019، تروم مساعدة النزلاء السابقين المنحدرين من عمالة المضيق-الفنيدق على إطلاق مشاريع خاصة تمكنهم من الاندماج في المجتمع بعد قضاء مدة المحكومية، مضيفا أن المستفيدين يحظون بمتابعة قبلية وبعدية من طرفي الاتفاقية المعنيين إلى جانب مواكبة الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وأضاف أن الإجراءات جارية لتمكين فوج ثالث من الاستفادة من الدعم في إطار الاتفاقية الممولة بشكل كامل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن منصات المبادرات الاقتصادية المندمجة بمرتيل والمضيق والفنيدق تبقى رهن إشارة المستفيدين لتطوير مشاريعهم.

يذكر أن الدفعة الأولى من المستفيدين من العملية تكونت من 11 شخصا، وبلغت قيمة المعدات المسلمة أكثر من 393 ألف درهم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.