https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اجتماع بين مديرة الوكالة الحضرية لتطوان وجمعية المنعشين العقاريين الشباب

كنال تطوان / متابعة 

عقدت، يوم الجمعة 17 فبراير 2023، مديرة الوكالة الحضرية لتطوان السيدة نسرين العلمي مع جمعية المنعشين العقاريين الشباب بتطوان، بمقر الوكالة.

وشكل هذا الاجتماع، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي سطرتها مديرة الوكالة الحضرية لتطوان مع جميع الفاعلين والمتدخلين في مجال التعمير، فرصة لتهنئة السيدة المديرة، التي تم تعيينها على رأس الوكالة الحضرية لتطوان، وكذا مناسبة لفتح نقاش حول بعض النقاط التي تعرقل الاستثمار بالمنطقة ككل والمدينة على وجه الخصوص.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره الى جانب المديرة عدد من مسؤولي الاقسام والمصالح، أبدت المسؤولة الاولى عن الوكالة الحضرية لتطوان، إستعدادها التام لفتح وحلحلة جميع الملفات العالقة والتعامل معها بالمرونة اللازمة، وفق المقتضيات القانونية والمساطر المنظمة لهذا القطاع، وذلك لتعزيز الدور التنموي للوكالة، والمساهمة في كسب رهان التنمية المتوازنة والمستدامة.

كما عبرت السيدة نسرين العلمي عن إستعدادها التام لاستقبال جميع الفاعلين والمتدخلين في مجال التعمير في أي وقت وحين، مؤكدة أن أبواب الوكالة ستظل مفتوحة أمام العموم لمناقشة كافة المشاكل والعراقيل، وأن وظيفتها الأساسية هي إيجاد الحلول لكي يلعب قطاع التعمير دوره الكامل في التنمية المحلية والتنشيط الاقتصادي للمنطقة، وذلك عبر جعل قطاع التعمير سلس الولوج للمستثمرين والمقاولين والمهندسين وعموم المواطنين.

وأكدت المديرة أن الوكالة الحضرية لتطوان أمامها تحديات ورهانات يجب التعامل معها ببعد نظر وواقعية، وذلك بغية مواكبة التحولات السوسيو اقتصادية السريعة، التي تصاحب المشاريع المهيكلة والبرامج التنموية بالاقليم والجهة، وهو ما يستدعي البحث عن طرق جديدة تكفل تحقيق الأهداف الكبرى للاستراتيجية الحكومية في مجال التعمير وتأهيل المجال الحضري، مع الاخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الجهوية والمحلية ومتطلبات التنمية.

وأعربت المديرة، وذلك بإقتراح من جمعية المنعشين القاريين الشباب، عن استعداد إدارة الوكالة الحضرية لتطوان إحداث خلية جديدة بالوكالة الحضرية ستناط بها دراسة الملفات قبل إيداعها بالمنصة الرقمية، قصد تيسير عمليات الدراسة ولربح الوقت واستكمال الوثائق المطلوبة.

اجتماع بين مديرة الوكالة الحضرية لتطوان وجمعية المنعشين العقاريين الشباب

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.