المضيق-الفنيدق: تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة

canal tetouan0 | 2022.10.28 - 11:08 - أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 11:08 مساءً
شــارك
المضيق-الفنيدق: تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة

جرى، اليوم الجمعة بمدينة الفنيدق ، حفل تسليم حافلة للنقل المدرسي، تم اقتناؤها من طرف مؤسسة نادي “إينير فيل ” INNER WHEEL” بالدار البيضاء ، لفائدة جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق.

وقد تم تسليم هذه الحافلة بمركز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالفنيدق، بحضور رئيسة وعضوات نادي “إنير فيل ” بالدار البيضاء ورئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق ورئيس جماعة الفنيدق، الى جانب رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق وعدد من المسؤولين والفعاليات الاجتماعية والإقتصادية بالمنطقة .

وأبرزت رئيسة نادي “إينير فيل ” الدار البيضاء لطيفة برادة العزيزي الشرايبي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه المبادرة التي قام بها النادي وساهمت فيها شركة مواطنة لبيع السيارات بالمغرب ، هي جزء من أهدافه الاجتماعية ، وخاصة المساهمة في تحسين ظروف الفئات الهشة من المجتمع والتجاوب مع متطلباتهم .

وأضافت السيدة برادة العزيزي أن الحافلة التي تم وضعها رهن إشارة جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، من شأنها تعزيز الجهود المبذولة لتحسين ظروف تمدرس فئة مهمة من المجتمع، التي يجب أن تحظى بالاهتمام الجماعي و إيلائها العناية اللازمة، ومنحها حقها الدستوري في التمدرس والتعلم.

وأشارت رئيسة النادي الى أن النادي سطر مجموعة من المبادرات الاجتماعية بعدد من المدن المغربية، القاسم المشترك بينها هو دعم ومساعدة الطبقات المعوزة والهشة، انسجاما مع فلسفة والعمل الإنساني للنادي العالمي.

وأكدت السيدة برادة، أن العمل الكبير والمجهود الرائع الذي تقوم به جمعية الأوائل وكذا الأهداف الإنسانية التي تتبناها وتعمل على بلورتها هذه الجمعية حفز النادي للانخراط في هذا المجهود، الذي يتقاطع مع مبادئ وأهداف النادي.

من جهته ، أبرز رئيس جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق رشيد الدردابي، أن المبادرة التي أقدم عليها نادي “اينير فيل” من الدار البيضاء سيرفع من عدد حافلات النقل المدرسي للجمعية بمدينة الفنيدق إلى أربع حافلات، في الوقت الذي يبلغ عدد المستفيدين من مركز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالفنيدق 383 مستفيدة ومستفيد.

وأضاف الدردابي، أن هذه الحافلة ستساهم بشكل كبير في تيسير التنقل اليومي للتلاميذ نحو المركز، والمساهمة في تحسين ظروف التمدرس، و التخفيف من أعباء تنقل الأسر التي تعاني مع الإعاقة الحركية لأطفالها، هذا إلى جانب محاربة الهدر المدرسي في صفوف هذه الفئة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين