https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إقليم تطوان.. الجهود تتواصل لإخماد حريق غابوي أتى لحدود الساعة على 90 هكتارا من الغطاء الغابوي

أفادت السلطات المحلية بإقليم تطوان أن الجهود تتواصل منذ أمس الخميس، من أجل إخماد الحريق الغابوي الذي اندلع بغابة بني إيدر، جماعة الخروب، قيادة جبل لحبيب، والذي أتى، لحدود الساعة، على 90 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من الصنوبريات والأصناف النباتية الثانوية، ودون تسجيل أية خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تمت لأجل ذلك تعبئة فرق للتدخل الأرضي مشكلة من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من ساكنة المنطقة.

وأضافت أنه جرى تسخير العديد من المعدات والوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية وشاحنات للتدخل الأولي وسيارات نقل وإسعاف وجرافات وكاسحات وآليات أخرى للإطفاء و4 طائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي، حيث تم تنفيذ 12 طلعة إطفائية جوية لصب وإلقاء المياه وإخماد بؤر النيران المشتعلة.

وحفاظا على سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، تضيف المصادر، فقد تم نقل 225 شخصا من ساكنة 3 دواوير صوب أماكن آمنة.

وفي حصيلة مؤقتة للخسائر المادية الناجمة عن هذا الحريق، أشارت السلطات المحلية إلى أنه تم تسجيل إتيان النيران على حوالي 70 مسكن (60 كليا و10 جزئيا) موزعة على دوارين اثنين، وإحصاء نفوق 90 رأسا للماشية.

وأكدت السلطات المحلية أن كافة الموارد البشرية والوسائل ستبقى معبأة بشكل مكثف إلى غاية احتواء النيران وإخمادها بشكل تام.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.