المضيق : إطلاق النسخة الثانية من “البزار التضامني”

canal tetouan0 | 2022.07.01 - 4:57 - أخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2022 - 4:57 مساءً
شــارك
المضيق : إطلاق النسخة الثانية من “البزار التضامني”

المضيق- انطلقت ، اليوم الجمعة بمدينة المضيق ، النسخة الثانية من البزار التضامني، الذي ينظمه مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية بشراكة مع عمالة المضيق-الفنيدق.

وتأتي هذه النسخة من البزار التضامني، التي تنظم تحت شعار “تقييم المنتجات المحلية من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية أفضل” ، بحضور عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري وعدد من المسؤولين المحليين، بعد نجاح النسخة الأولى العام الماضي التي شهدت مشاركة 150 عارضا من مختلف جهات المملكة، وتوافد أزيد من 30 ألف زائر على مدى 3 أشهر.

وأشارت رئيسة مركز محمد السادس لدعم القروض التضامنية، نعيمة سهيل، في تصريح بالمناسبة، الى أن البزار التضامني يهدف إلى منح آفاق جديدة للتعاونيات والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا لتشجيع وتعزيز ودعم تسويق منتجات وخدمات المستفيدين من القروض الصغرى، وكذلك المساهمة في إنعاش السياحة على الشريط الساحلي لعمالة المضيق-الفنيدق.

وأبرزت أنه بعد نجاح النسخة الأولى ، التي مكنت من إحداث حوالي مائة فرصة عمل مباشرة، قرر المركز تنظيم نسخة ثانية بمشاركة حوالي 180 عارضا على مدى 3 أشهر، بواقع 60 عارض كل شهر، موضحة أن العارضين ينتمون لكل مناطق المغرب، وخاصة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ويمثلون مختلف حرف الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية.

وذكرت بأن البزار التضامني، الذي يقع بفضاء مارينا المضيق، يشكل فرصة للمشاركين للتعريف بمنتجاتهم وزيادة حجم المبيعات ورقم المعاملات، والبحث عن آفاق جديدة لتسويق وبيع إنتاجاتهم وعرض خدماتهم .

ويضم البزار التضامني أروقة تستقبل تعاونيات ومقاولات صغرى استفادت من القروض الصغرى التضامنية، وتشتغل في مجالات الخياطة العصرية والتقليدية والسلع الجلدية والنسيج وصناعة السلال والتنجيد والمفروشات ومستحضرات التجميل الطبيعية والمجوهرات والإكسسوارات والفخار والسيراميك.

بالإضافة إلى وقعه الاقتصادي القوي، سيمكن البزار التضامني المشاركين من الاستفادة من دورات تكوينية وتأطيرية تحت إشراف أطر مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.

يذكر أنه تم إنشاء مركز محمد السادس للقروض الصغرى التضامنية في عام 2007، من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنفيذا للتوجيهات الملكية، وذلك من خلال دعم مختلف الجهات الفاعلة في قطاع التمويل الأصغر في المغرب، ويندرج في إطار السياسة الرامية إلى زيادة عدد المستفيدين من القروض الصغرى.

ويهدف المركز ، بشكل رئيسي ، إلى تعزيز قدرات الفاعلين في مجال التمويل الأصغر من خلال تكوين موظفي وجمعيات القروض الصغرى وكذلك المستفيدين من منتجات وخدمات جمعيات القروض الصغرى، وتعزيز مواكبة المقاولات الصغرى والصغيرة جدا ودعم تسويق منتجاتها وخدماتها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين