https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

استياء كبير بعد فرض إسبانيا التأشيرة على العمال والعاملات لولوج سبتة المحتلة

أعلنت القنصلية الإسبانية بتطوان، عن الشروع في استقبال طلبات الحصول على تأشيرة دخول مدينة سبتة، بالنسبة للعمال الذين يتوفرون على تصاريح عمل بالثغر المحتل.

وفق إعلان للقنصلية، فإن العملية التي ستنطلق ابتداء من يوم الاثنين المقبل، ستشمل العمال الذين حصلوا على تصريح عمل ساري المفعول أو تصريح سابق، غير مسجل بعد في الضمان الاجتماعي الإسباني.

وعلى الراغبين في الحصول على “التأشيرة” طلب موعد بشكل مسبق، في الفترة المحددة من طرف القنصلية (من الساعة 12:30 إلى الساعة 13.45). حيث ستتم معالجة 40 طلبا في اليوم.

وبعد الحصول على التأشيرة التي تبلغ تكلفتها 826 درهما مغربيا، يتعين على المعني بالأمر تحديد موعد في مكتب الهجرة بسبتة (رقم الهاتف 956984451) لاستخراج بطاقة الهوية الأجنبية الخاصة به.

وستكون التأشيرة الممنوحة لهذه الفئة، مخصصة فقط للدخول والخروج من مدينة سبتة المحتلة، وليس مخصصة للسفر إلى مناطق أخرى تابعة لإسبانيا، كما أنها ستكون مخصصة لفائدة العمال الذين يتوفرون على عقود عمل بسبتة.

وفي هذا السياق، كانت اللجنة المختلطة المغربية والإسبانية قد أعلنت في وقت سابق أن العمال والعاملات اللذين يدخلون إلى سبتة للعمل سيتم السماح لهم بالولوج ابتداء من 31 ماي الجاري.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.