كلية العلوم بتطوان تحتضن الدورة الرابعة لملتقى الجيولوجيين الشباب

canal tetouan0 | 2022.05.11 - 2:01 - أخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 2:05 مساءً
شــارك
كلية العلوم بتطوان تحتضن الدورة الرابعة لملتقى الجيولوجيين الشباب

تحتضن كلية العلوم بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي الدورة الرابعة لملتقى الجيولوجيين الشباب، يوم 20 و21و 22 ماي 2022. لقاء مدعم من الجمعية المغربية لعلوم الأرض L’Association Marocaine des Sciences de la Terre (A.M.S.T.)  ومجموعة المكتب الوطني للفوسفاط Le Groupe Office Chérifien des Phosphates (OCP).

اللقاء يشكل فرصة جد مهمة للشباب الجيولوجيين للالتقاء فيما بينهم لتقاسم الخبرات والمستجدات العلمية والتقنية في علوم الأرض من جهة، وكذلك فرصة للتواصل من الأساتذة والخبراء الجيولوجيين من داخل المغرب وخارجه من جهة أخرى.

للإشارة فالدورة الرابعة تأتي بعد مرور ثلاث دورات تكللت بالنجاح من ناحية المشاركات نوعا وكما، وكذلك من الناحية التنظيمية، فالدورة الأولى كانت في ربيع 2015 بالمركب الثقافي ببوزنيقة، تلتها الدورة الثانية بنفس المكان بعد سنتين 2017، ثم الدورة الثالثة بكلية العلوم بالقنيطرة سنة 2019، كما تعذر تنظيم دورة سنة 2021 بسبب جائحة كرونا.

ينكب فريق منشعبة الجيولوجيا بكلية العلوم وعلى رأسه منسقا التظاهرة الأستاذان رشيد هليلة وعلي المعطي منذ شهور على الإعداد المادي واللوجستيكي لإنجاح  الدورة الرابعة لملتقى الجيولوجيين الشباب بتطوان، وهم جد متفائلون من نجاح الدورة خاصة بعد الإقبال الكثير للمشاركين والمشاركات من كل جهات المملكة وجامعاتها.

سيخصص اليومان الجمعة والسبت 20/21 ماي 2022 للعروض التأطيرية التي سيلقيها خبراء في ميدان الجيولوجيا، تليها مشاركات الشباب الجيولوجيين،وستتوج  الدورة الرابعة لملتقى الجيولوجيين الشباب بخرجة ميدانية تنطلق من كلية العلوم بتطوان متجهة نحو جماعة بني بوزرة (عبر دار أقوباع)  بإقليم شفشاون التي تتميز عالميا ببروز صخور باطنية على سطح الأرض وسلسلة كاملة من الصخور المتحولة. الخرجة ستكون فرصة للتعرف على التنوع الجيولوجي الموجود في المنطقة حيث تكثر المواقع الثقافية مثل تمودا، والتنوع البيئي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين