جمعية النساء المقاولات بتطوان توقع عقد شراكة مع نظيرتها الغرناطية

canal tetouan0 | 2013.11.14 - 5:53 - أخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2013 - 5:53 مساءً
شــارك
جمعية النساء المقاولات بتطوان توقع عقد شراكة مع نظيرتها الغرناطية

كنال تطوان / و.م.ع

تم، أول أمس (الثلاثاء) بتطوان، التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين جمعية النساء المقاولات لمدينة تطوان، والجمعية الغرناطية للمقاولات، بحضور فعاليات اقتصادية ومؤسساتية مغربية وإسبانية ورجال أعمال من البلدين.

وتروم هذه الاتفاقية، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين منطقتي تطوان وغرناطة، من خلال تنفيذ مجموعة من التدابير والإجراءات الملموسة والمبتكرة والمكملة، وتشجيع المشاريع المشتركة، ودعم الإنتاج المحلي باستعمال التكنولوجيا الجديدة للاتصال والتواصل، وتعزيز التعاون التجاري عبر الحدود.

كما تهدف الاتفاقية، الى فتح آفاق تجارية وأسواق جديدة أمام المقاولات المغربيات ونظيراتهن الإسبانيات، وتوفير آلية مواكبة لأنشطة المقاولات، التي تسيرها النساء في البلدين، وتوفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب، وتقديم الاستشارات القانونية والمهنية للمستفيدات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار برنامج التعاون العابر للحدود إسبانيا – الحدود الخارجية (بوستيفيكس)، الذي تتم بلورته عبر مشروع (إنوميركاميد) من خلال شركائه المجلس الإقليمي لغرناطة، والصندوق الأوروبي للتنمية الجهوية بإسبانيا، والمجالس المنتخبة بشمال المغرب وغرف التجارة والصناعة بالمنطقتين.

يذكر، أن مشروع (انوميركاميد )، الذي يتم تمويله بنسبة 75 بالمائة من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (فيدير)، يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات بكلا البلدين، من خلال تبادل المعارف وإقامة العلاقات التجارية وتحديد استراتيجيات التعاون المتبادل والترويج التجاري.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين