https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تتداول مذكرة التعديل الحكومي

أوضحت يومية “الصباح” في عددها اليوم الجمعة 25 يناير أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عقدت، أول أمس الأربعاء، اجتماعها الأسبوعي، وتداولت فيه جملة من القضايا، أبرزها الاستعدادات لخوض الانتخابات المقبلة، والتداول في مذكرة حزب الاستقلال.

وقال قيادي في حزب العدالة والتنمية للصحيفة، إن “حزبنا يقبل من الناحية المبدئية، التجاوب مع مذكرة حزب الاستقلال، وإجراء تعديل حكومي، وإخضاع الحكومة إلى هيكلة جديدة، وتقليص عدد أعضائها، واستبدال بعض الأسماء بأخرى”.

واشترط المصدر نفسه، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن يحصل ذلك داخل قنوات الأغلبية الحكومية، وبعيدًا عن أي أجندة من خارج التحالف الرباعي.

وما يؤكد قبول حزب العدالة والتنمية بإجراء تعديل حكومي استجابة لرغبة قيادة حزب الاستقلال، هي الرسائل الصريحة التي حملها جامع المعتصم، رئيس ديوان عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي شارك مساء، يوم الثلاثاء المنصرم، في حلقة البرنامج التلفزيوني “قضايا وآراء”، الذي بثته القناة الأولى، لتقييم تجربة سنة من عمر الحكومة.

وتساءل المعتصم، الذي انتدبه بنكيران لتمثيل حزب العدالة والتنمية، في البرنامج، هل التعديل الحكومي الذي طالب به حزب الاستقلال حرام؟ قبل أن يجيب على الاستفهام الذي طرحه على نفسه بالقول، إن التعديل الحكومي الذي اقترحه الأخ شباط يبقى واردًا، وليس هناك أي شيء حرام، باستثناء ما حرّمه الله تعالى”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.