الـPPS يطالب بمهمة استطلاعية إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق

canal tetouan0 | 2022.03.13 - 4:12 - أخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 4:12 مساءً
شــارك
الـPPS يطالب بمهمة استطلاعية إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق

جمال أمدوري :

طالب الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية، بتشكيل لجنة استطلاعية تُكلف بمهمة مؤقتة إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، وموقع احتضان مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بالناظور، وصياغة تقرير يجيب على حزمة من الأسئلة ويقدم توصيات في هذا الشأن.

وقال فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في مراسلة إلى رئيس لجنة القطاعات الانتاجية، إن يتطلع أن تجيب هذه المهمة الاستطلاعية عن جملة من الأسئلة منها، سياق إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، وصاحب المشروع المشرف عليه، والإطار القانوني والجبائي للمشروع (منطقة تجارية، منطقة صناعية، منطقة تبادل حر…).

وتبحث المهمة الاستطلاعية، وفقا للمراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، عن الدراسات القبلية للمشروع والغايات منه، وعن أجوبة لسؤال الآثار الاقتصادية والاجتماعية المنتظرة من المشروع بعد تشغيله الكامل، وكذا كناش تحملات المشروع، مراحل إنجازه وآفاق استكمال بنياته.

وفي السياق ذاته، اقترح فريق التقديم والاشتراكية بمجلس النواب، أن تجيب هذه المهمة الاستطلاعية عن الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع، والأطراف المساهمة ماليا في إنجازه، ومراحل تشغيل المشروع (الشق التجاري، الشق الصناعي…)، ونظام تدبير منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق (دخول البضائع وخروجها ونقلها…).

وينتظر أن تطلع المهمة الاستطلاعية في حال الموافقة عليها، على قائمة المستفيدين من المشروع، ومعايير تحديدهم، والبنية اللوجستيكية للمشروع، وسبل ربطه بمجاله محليا، جهويا وطنيا، والتجهيزات المتوفرة في المشروع: (الماء، الكهرباء، التطهير، بنية الممرات الداخلية، الحماية من المخاطر لاسيما الحرائق والفيضانات…).

واقترح الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية، عقد لقاءات مع عدد من الوزراء، ومع المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ومع مسؤولين ومنتخبين على المستوى الجهوي والإقليمي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين