بعد قرار الإغلاق .. مهنيو القاعات الرياضية يطالبون بلقاء مستعجل مع العثماني

canal tetouan0 | 2021.08.19 - 12:37 - أخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 12:37 مساءً
شــارك
بعد قرار الإغلاق .. مهنيو القاعات الرياضية يطالبون بلقاء مستعجل مع العثماني

كنال تطوان / فبراير.كوم 

طالب رئيس المكتب التنفيدي للنقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة، سليم محمد، بضرورة عقد لقاء مستعجل مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وذلك من أجل الوصول إلى حل سلمي لإنقاذ القطاع من الإفلاس.

وقال سليم، في فيديو نشره على حسابه بـ”فيسبوك”، إن معظم الأندية قد اضطرت لبيع لوازمها الرياضية، وذلك عقب صدور القرار الحكومي الأخير، المتعلق بإغلاق القاعات الرياضية، ما زاد من تأزيم الوضع المادي والاجتماعي لهذه الفئة.

وطالب المتحدث ذاته، بتعويض المدربين والأطر وعمال النظافة وجميع المهنيين، عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقتهم منذ عام ونصف، جراء القرارات الحكومية المتتالية، والتي أدت إلى تشرد عدد كبير من الأسر.

ومن المرتقب أن ينظم المهنيون، وقفة احتجاجية على الصعيد الوطني خلال الأيام المقبلة، في حال لم تتجاوب الجهات المسؤولة، مع مطالب المتضررين. وأورد رئيس النقابة، أن أرباب القاعات الرياضية بمختلف مدن المملكة، ملتزمون باستقبال الزبناء الملقحين فقط، وذلك في إطار الإلتزام بتدابير الإجراءات الإحترازية.

ولفت سليم، إلى أنه رغم إغلاق القاعات الرياضية، إلا أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” يواصل الإرتفاع، ما يستبعد احتمالية كون هذا القطاع وراء ارتفاع الحالات المصابة بكوفيد 19.

يذكر أن الحكومة قد قررت إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، إلى جانب عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين