زيارة عامل عمالة المضيق الفنيدق لمراكز الصحية المخصصة لعملية التلقيح ضد كوفيد 19 بمرتيل

canal tetouan0 | 2021.02.04 - 8:32 - أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2021 - 8:38 مساءً
شــارك
زيارة عامل عمالة المضيق الفنيدق لمراكز الصحية المخصصة لعملية التلقيح ضد كوفيد 19 بمرتيل

كنال تطوان / تقرير : سعيد المهيني

علمت كنال تطوان أن عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري أقدم على زيارة ميدانية لمدينة مرتيل لتتبع الاجراءات المتخذة بالمراكز الصحية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقد عاين عامل الاقليم “ياسين جاري” الذي كان مصحوبا بمسؤولي مندوبية الصحة وممثلي السلطات المحلية، مختلف التدابير اللوجستيكية والتنظيمية المتخذة لضمان نجاح عملية التلقيح بالمدينة القاعة المغطاة بمرتيل، وفق الضوابط التي حددتها الجهات المختصة ، كما اطلع على الترتيبات التي قامت بها مندوبية الصحة و المتمثلة اساسا في تجنيد اطقم صحية وشبه طبية تم تكوينهم في اطار عملية التلقيح ..

عملية التلقيح التي سيستفيد منها على الخصوص، العاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الاكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة بالإقليم.

وخلال هذه الزيارة أبرز عامل الإقليم الأهمية التي يكتسيها التقليح ضد الوباء على المستوى الوطني، مشددا على أهمية التيسير الميداني لهذه العملية بالاعتماد على ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة في هذا الإطار.

كما دعا ” ياسين جاري ” رجال السلطة بالاقليم ، كل من موقعه واختصاصه، إلى السهر على التنزيل السليم لهذه الاستراتيجية وتدقيق الجانب الميداني لعملية التقليح، وإحداث لجان محلية لتتبع عملية إحصاء الأشخاص المعنيين وتتبع حالتهم الصحية قبل وبعد عملية التلقيح.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين