https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أمن تطوان ينظم حملات تحسيسية لتوعية المواطنين بخطورة فيروس”كورونا”

كنال تطوان / – متابعة

جندت الدائرة الثالثة للأمن بولاية تطوان كافة عناصرها مدعمة بفرق التدخل السريع والقوات المساعدة يشرف عليهم كل من رئيس الدائرة الثالثة للأمن ورئيس دائرة الأزهر وقائد المحلقة الإدارية سيدي طلحة، من أجل التصدي للظواهر السلبية وضبط مخالفي حالة الطوارئ الصحية على مستوى نفوذ مقاطعة سيدي طلحة.

الشارع الرئيسي عبد الكريم الخطابي، شهد صباح اليوم عملية تمشيط كانت بعضها لتحسيس المواطنين حول خطورة فيروس “كورونا” مطالبين المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بمسافة الأمان خلال قضاء الأغراض الشخصية كالتبضع وغيرها من الأمور الضرورية، وزجر المخالفين لحالة الطوارئ.

وتعامل رجال الأمن بحكمة وإنسانية مع العديد من الفئات خصوصا دوي الاحتياجات الخاصة كما هو ظاهر في الصورة من شارع عبد الكريم الخطابي بتطوان، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والعقلية، حيث تم اصطحابهم إلى منازلهم والطلب من أسرهم عدم السماح لهم بالخروج، كما أن السلطات في شخص عميد الشرطة رئيس الدائرة الثالثة وقائد الملحقة الإدارية سيدي طلحة سيقومون بتلبية حاجياتهم.

لكن خلال الفترة الليلية يكون التعامل مع خارقي حالة الطوارئ الصحية بشكل مختلف، حيث تنعدم فيها المراعاة والتسامح ويكون قانون الطوارئ هو سيد الموقف، حيث وصلت حصيلة الاعتقالات في صفوف خارقي حالة الطوارئ داخل نفوذ الدائرة الترابية للدائرة الثالثة خلال بداية الحجر الصحي حولي 200 شخصا أحيلوا على النيابة العامة في حالة اعتقال.

وهمت هذه الحملات الأمنية العديد من الأحياء الشعبية التي تعرف خرق حالة الطوارئ في العديد من المدن المغربية من بينهم تطوان، وهذا ما دفع السلطات المعنية بأن تولي اهتماما خاصا للأحياء الشعبية التابعة للملحقة الإدارية سيدي طلحة.

L’image contient peut-être : ‎une personne ou plus, ‎texte qui dit ’‎يوم 20 أبريل يصادف الذكرى العاشرة لتأسيس كنال تطوان قصة عشر سنوات من مرت كلمح البصر TETOUAN CANAL الإنطلاق الرسمي : سنة 2010 تقنين المؤسسة الصحفية سنة 2013 الحصول على الملاءمة مع القانون الجديد: سنة 2019‎’‎‎

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.