وسائل إعلام صربية تؤكد أن المغرب من الدول الرائدة التي تمكنت من التصدي لفيروس كورونا بفضل الرؤية السديدة للملك محمد السادس

canal tetouan plus | 2020.04.15 - 10:39 - أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 10:40 مساءً
شــارك
وسائل إعلام صربية تؤكد أن المغرب من الدول الرائدة التي تمكنت من التصدي لفيروس كورونا بفضل الرؤية السديدة للملك محمد السادس

كنال تطوان / edito 24 – متابعة

في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 14 أبريل، أقرت مجلة “كورد” الصربية أن المملكة المغربية من الدول الرائدة في التصدي لفيروس كورونا المستجد وذلك عبر التدابير الصحية والأمنية التي اتخدتها البلاد حفاظا على أرواح المواطنين.

وأبرزت المجلة، في مقال بعنوان “كيف يحارب المغرب أزمة “كوفيد-19” العالمية غير المسبوقة ؟“، أن المغرب تبنى مجموعة من الإجراءات الوقائية والاستباقية لاحتواء تفشي الفيروس، وذلك بفضل الرؤية السديدة للملك محمد السادس.

كما أشارت الصحيفة الصربية أنه بمجرد ظهور حالات الإصابة الأولى، سارعت المملكة المغربية بإغلاق الحدود البحرية، وتعليق كافة الرحلات الجوية من وإلى المغرب حتى إشعار آخر، وفرض حالة طوارئ صحية منذ 20 مارس الماضي، هادفةً احتواء الوباء.

وفي نفس هذا الصدد، أغلق المغرب جميع المدارس والجامعات منذ 16 مارس الماضي، واعتمد منصة للتعليم الإلكتروني، كما تم إغلاق كافة أماكن العبادة وجميع فضاءات التجمعات الاجتماعية، في حين تواصل المحلات التجارية والبقالة والبنوك تقديم الخدمات الضرورية فقط.

ولمواجهة الأزمة الصحية، شرعت المصانع المغربية منذ 23 مارس الماضي، في إنتاج ثلاثة ملايين قناع صحي يوميا، وكذا صناعة أجهزة التنفس وزيادة إنتاج الكحول الإيثيلي لتصنيع المواد المعقمة، وهي جهود لقت إشادة منظمة الصحة العالمية وخبراء دوليين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين