https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جهة طنجة تطوان الحسيمة .. الوقاية المدنية تنجز ما يفوق 64 ألف تدخل في 2019

أنجزت الوحدات المختلفة التابعة للقيادة الجهوية للوقاية  المدنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ما مجموعه 64 ألف و 783 تدخلا، على مستوى مختلف العمالات والأقاليم في المنطقة.

وحسب معطيات قدمها القائد الجهوي للوقاية المدنية، عبد الرحيم القباج، ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية، فإن هذه الحصيلة على تدخلات سيارة الإسعاف (46 ألفا و 34 تدخلا)، ومكافحة الحرائق (2853 تدخلا)، والإنقاذ من الغرق (8055 تدخلا)، إلى جانب تدخلات مختلفة (7851 تدخلا).

وسجل إقليم طنجة أصيلة، أكبر نسبة من هذه التدخلات، إذ تم إجراء 19 ألف و 834 تدخلا، ما يمثل نسبة 34 في المائة من مجموع التدخلات، يليها إقليم العرائش ب18 في المائة (9087 تدخلا)، ثم تطوان ب 14 في المائة، فالحسيمة (13 في المائة) والمضيق – الفنيدق (10 في المائة) ووزان (6 في المائة) وشفشاون (4 في المائة) والفحص أنجرة (1 في المائة).

وأشارت الحصيلة إلى أن فرق الوقاية المدنية بالجهة، التي تتكون من 753 عنصرا من مختلف الرتب والتخصصات، تقوم في المعدل ب 1180 تدخلا أسبوعيا، أي ما يعادل 7 تدخلات كل ساعة، مبرزة من جهة أخرى أن المساحة المتضررة من الحرائق خلال العام الماضي فاقت 1425 هكتارا.

وشهدت أيام الأبواب المفتوحة، التي جرت يومي 1 و 2 مارس بساحة المرسى بطنجة، توافد أزيد من 10 آلاف شخص للتعرف عن قرب عن مختلف مصالح الوقاية المدنية وعملياتها وطرق تدخلها.

وتميزت فعاليات الأبواب المفتوحة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية، المنظمة في إطار تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، بحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ورؤساء المصالح الخارجية

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.