https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أسرة الوقاية المدنية بثكنة تطوان تحتفي باليوم العالمي

كنال تطوان / يتطوان ما 

تقرير : جواد الكلخة

جرى اليوم، الإثنين 02 مارس 2020، بثكنة الوقاية المدنية بتطوان تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يتزامن والفاتح مارس من كل سنة، تحت شعار “مسعف لكل بيت”، وذلك تحت إشراف عامل عمالة تطوان السيد يونس التازي، وبحضور رئيس جماعة تطوان الدكتور محمد إيدعمار وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبة.

وبحسب إحصائيات لمصالح الوقاية المدنية بعمالة تطوان،التي قدمتها خلال هذا الحفل، فإن المصالح المذكورة أنجزت 6529 تدخلا خلال سنة 2019.

وأبرزت الإحصائيات، انه تم خلال سنة 2019 تسجيل 1242 تدخلا همت حوادث السير و4853 تدخلا لإنقاذ أشخاص بحالات مرضية مختلفة و364 تدخلا لمساعدة أشخاص تعرضوا لاعتداءات ،إضافة إلى 70 تدخلا أصيب خلالها أشخاص بحالات الاختناق.

وعلى مستوى إخماد الحرائق، أوضحت الإحصائيات أن مصالح الوقاية المدنية بعمالة تطوان، قامت بإخماد 33 حريقا غابويا قضى على 130،33 هكتار من الغابات والحشائش.

وعلى مستوى تدخلات الوقاية المدني خلال موسم الإصطياف، تمكنت مصالحها من انقاد أزيد من 270 شخصا من الغرق، دون أن تسجل أية حالة وفاة.

و تم بالمناسبة الاعلان عن البرنامج الذي سطرته مصالح الوقاية المدنية  خلال السنة الجارية، ويحتوي على حملات تحسيسية وتوعوية وذلك عن طريق مواصلة الانفتاح على المحيط التربوي والجمعوي والاجتماعي الخارجي، بتنظيم دورات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية والجمعيات والوحدات الصناعية وتعليم مبادئ الاسعافات الاولية.

وإختتم الحف بتقديم مناورات وعروض تبرز أساليب ووسائل تدخل رجال الوقاية المدنية، مع تقديم معلومات عن الآليات التي يستخدمها رجال الوقاية المدنية أثناء أدائهم لمهامهم الجسيمة في مواجهة مختلف الأخطار والكوارث.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.