https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السلطات تغلق معبر باب سبتة في وجه ممتهني التهريب المعيشي

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

أغلقت السلطات المغربية معبر التهريب بباب سبتة في وجه ممتنهني التهريب، صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي خلق فوضى عارمة قرب معبر الدخول.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السلطات أغلقت معبر التهريب، من أجل تسهيل حركة عبور السيارات والمسافرين، خاصة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وكانت السلطات المغربية قد تدارست في وقت سابق مع نظيرتها الإسبانية إغلاق معبر باب سبتة أمام نشاط التهريب المعيشي من أجل التركيز على عبور الجالية بباب سبتة.

وتدعي السلطات أن بقاء نشاط التهريب مع حركة العبور الخاصة بالجالية تخلق ازدحاما شديدا وعشوائية كبيرة في العبور، الأمر الذي يُحول سفر المهاجرين بمثابة جحيم.

ومن جهة أخرى، فإن هذا القرار يؤثر على الآلاف من المواطنين المغاربة الذين يشتغلون في التهريب المعيشي بباب سبتة، ويعتبرون مثل  هذه القرارات بمثابة قطع أرزاقهم .

5 رأي حول “السلطات تغلق معبر باب سبتة في وجه ممتهني التهريب المعيشي”

  1. حين تقول كلمة تهريب فأنت تقصد جرم و إجراء غير قانوني .

    السلع تمر أمام أعين الجمارك و أقصد كمية السلع المسموح بها قانونيا و الكميات الغير المسموح بها قانونيا و السلع الممنوعة ايضا .

    إذن تكلمنا عن التهريب يجب أن نجمع جميع الأطراف ، المهربيين ،الجمارك ، الشرطة .

    رد
  2. إلى متى تستمر معاناة ممتهني التهريب المعيشي بباب الجحيم ومدخل الذل والمهانة ومعبر التهريب والترهيب وكيف تنداس وتداس كرامة المرأة والأمومة وإهانة من بلغ من الكبر عتيا. فاللهم اغنيهم من فضلك عن هذا الباب المشؤوم. وارزقهم البديل الأحسن. وعوضهم العمل الأفضل. وابسط في رزقهم يارزاق ذو القوة المتين .

    رد
  3. رحمة الله عليك ياتطوان ونواحيها كانت كلها معامل أيام الاسبان أما الآن….ومزال خصنا غير موازين اش ابغيتي يالحازق ابغيت موازين

    رد
  4. الأرزاق بيد الله ثم يبقى السؤال الذي حير جميع الناس .لماذى لا يتم فتح ممر خاص بالتهريب. هذا التهريب الذي اصبح واقع مر يعيش به طبقة واسعة من الناس.هل المسألة مقصودة اوالوضغ يخدم الجمارك أم مادى .معبر الذل اقسم بالله ساعات ساعات في الانتظار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.