https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالفيديو .. شرطي يعتدي على الفنان أمين الراضي بالضرب ومديرية الأمن تفتح تحقيقا

كنال تطوان / العمق – متابعة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، زوال اليوم السبت، عن فتح بحث قضائي للتحقق من اتهامات منسوبة لشرطي وثقها شريط فيديو يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وقالت المديرية إنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة. 

7 رأي حول “بالفيديو .. شرطي يعتدي على الفنان أمين الراضي بالضرب ومديرية الأمن تفتح تحقيقا”

  1. هذه السيبة في للبلاد فقط أنه رجل الأمن يعتدي بهذه الوحشية على المواطن. هل يظن نفسه فوق القانون وفوق الجميع يجب معاقبته ومحاكمته طبقا للقوانين،ولو افترضنا مثلا الشخص هو الذي إعتدى على الشرطي حتما سيجن بحكم قاسي والمواطنين أيضا يريدون إنزال أقصى عقوبة على الشرطي ليكون عبرة للآخرين

    رد
    • الله يعطيك الصحة، كلام معقول إدا كان مواطن عمل هاد الشي كانوا غبروه، دابا حيث شرطي نعذروه!!
      والحكرة هادي بلعلالي، الله يخد الحق فلي علموم إهانة المواطنين وعدم الاحترامهم، وهوما من عند الشعب كيتقاضوا الرواتب دياهم.

  2. من المفروض على رجال الأمن ان يحافظون على الأمن وعلى سلامة المواطنين وممتلكاتهم وليس العكس ترهيب المواطنين و التعدي عليهم وإحتقارهم اين هي الأخلاق؟ وماذا تعلمو في أكاديمية الشرطة وأين هو القسم الذي أقسمو…..؟……..؟…….؟

    رد
  3. على المديرية العامة إعادة النظر في تصرفات عناصر شرطة المرور وشرطة قاعة الإتصال والشرطة القضائية لما يصدر من هؤلاء من تصرفات غير أخلاقية مهينة تحط من قيمة رجال الشرطة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.