https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

استفزاز سعودي جديد للمغرب قد يعمق الأزمة

كنال تطوان / المساء 

كشفت تقارير اعلامية مغربية ، أنه رغم إشارات التهدئة والتوافق التي صدرت عن كل من الرباط والرياض ، إثر الأزمة الأخيرة التي فجرها بث قناة “العربية”،  تقريرا مسيئا للسيادة المغربية، تتواصل إشارات الاستفزاز الصادرة من داخل السعودية، وتتمثل الخطوة الجديدة في تقرير مفصل نشرته النسخة العربية السعودية من الـ-Independent.

وحمل التقرير عنوان: “عوالم الشعوذة في المغرب…شمهروش وقنديشة”.

وبحسب صحيفة المساء في عددها اليوم  الجمعة 21 فبراير 2019، فقد ذهب التقرير المذكور إلى أن تاريخ ظاهرة الشعوذة فى المغرب يعود إلى زمن الفينيقيين والرومان، مرورا بالسلالات التى حكمت المغرب، إلى أن أصبح من أكثر الشعوب التى ألصقت بها تهمة انتشار الشعوذة بين أفراد مجتمعه، مضيفا أن “الأمر يتعلق بموضوع ضارب في عمق التاريخ المغربي وبمعطى بنيوي للمجتمع”.

وزعم التقرير المستفز أنه في المغرب “إن كنت تبحث عن دواء لـ “درء النحس” أو تريد السيطرة على الحبيب، أو النجاح في وظيفة، أو إنجاب طفل، أو علاج مرض، فما عليك سوى التوجه إلى “الشوافة” أو “الفقيه” .

3 رأي حول “استفزاز سعودي جديد للمغرب قد يعمق الأزمة”

  1. آل سعود يريدوا أن تكون لهم الكلمة العليا في الدول العربية نظرا لمالهم الذين يضنون انهم يستطيعوا شراء البشر مهما كانت نوعه.لكن الفقراء يصعب شراؤهم ولو بمال الدنيا …والحمد لله ان المغرب غير محتاج لآل سعود فهو عزيز نفسه ومحافظ على كرامته رغم قلة الموارد فهو يستطيع ان يدير شؤونه بنفسه دون الركوع لأحد …

    رد
  2. امساكن السعودين مصبشي شكون اساعدهم على السحر ديالهم اوا لوكنا كنعرفو في السحر كما يدعو كخدنا سحرنا لكم اولا وشدلكم دك الفم لعندكم طويل بش دعرف كلخ باقي كيتقو بالخزعبلات السحر امشو استغفروا الله وقلو لا حول ولا قوة الا لله الى ربي بغا يسهل الامور ويمكنك لشيء راه غدي يعمل الاسباب استغرو الله

    رد
  3. اسمع يا ال سعود من انتم يا خرب ومن سمح لكم أن تقرروا هل الصحراء مغربية أم لا لم ولن نسمح بدول قزمية صغيرة أن تتأسس في مغربنا الحبيب ونحن الشعب المغربي من سنقف لكم بالمرصاد وراكم عارفينا مزيان إذا نهضنا….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.