https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أشغال تهيئة ممر جديد لمستعملي الكراسي المتحركة لولوج فضاءات المدينة العتيقة لتطوان

تم يومه الإثنين 28 يناير المنصرم الشروع في أشغال تهيئة ممر ولوجي يسمح لمستعملي الكراسي المتحركة الولوج لفضاءات المدينة العتيقة و مآثرها الثقافية و العمرانية ،  و ذلك بتمويل من شبكة عمداء و رؤساء مدن البحر الأبيض المتوسط Med City التي يرأسها الدكتور إد عمار رئيس جماعة تطوان و بشراكة مع جمعية الحمامة البيضاء لحماية الأشخاص في وضعية إعاقة.

و يأتي هذا المشروع تنفيذا للتوصيات الصادرة عن الورشة التكوينية التدريبية المتعلقة بالولوج الشامل للتراث الثقافي بمدينة تطوان  التي نظمتها جماعة تطوان  بشراكة مع السفارة الإسبانية بالمغرب و

والشركاء المحليين التي أكدت على أهمية الولوج الشامل للأماكن التاريخية لمختلف الشرائح المجتمعية من كبار السن و محدودي الحركة و الحوامل معتبرة أن إحداث الولوجيات عملية مندمجة في كل المشاريع المقترحة .

هذا و ستعمل جماعة تطوان على تفعيل كافة التوصيات الصادرة عن هاته الورشة المتعلقة بالولوج الشامل للمدينة العتيقة المصنفة تراثا إنسانيا عالميا .

رأي واحد حول “أشغال تهيئة ممر جديد لمستعملي الكراسي المتحركة لولوج فضاءات المدينة العتيقة لتطوان”

  1. المدينة العتيقة قبل الولوجيات تحتاج لرد اعتبار، البارحة كنت في جولة مع بعض الطنجاويين بالمدينة وخجلت من منظر الازبال المتراكمة هنا وهناك.. باب النوادر والطرنكات والوطية.. دار الدباغ في حالة يرثى لها من الأوساخ والقاذورات المتراكمة في الماء العفن… خجلت والله خجلت و أنا الذي كنت أقص عليهم قبل الزيارة أساطيرا عن المدينة العتيقة وروعتها وأناقتها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.