https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مركز تطوان للفن الحديث : ملتقى للنهوض الفكري و الثقافي

كنال تطوان / متابعة 

تحتل الثقافة جزءا كبيرا من أولويات مدينة تطوان، حيث أن الجهود تتضافر شيئا فشيئا لدعم ورعاية هدا المجال الذي يحظى باهتمام كبير من المدينة التي استطاعت على مر الزمان إنتاج مجتمع متحضر ثقافي و فني.

ويعتبر مركز تطوان للفن الحديث احد رموز هده الثقافة المرسخة في شرايين التطوانيين، فمند افتتحه وزير الثقافة السابق امين الصبيحي في 20/11/2013 اصبح وجهة راقية للمهتمين بالشأن الفكري و الثقافي.

ويعد هدا المشروع أحد رموز الذاكرة المشتركة والتعاون بين إسبانيا والمغرب، والتي تجمع في أسلوبها بين المعمار المغربي الأصيل والمعمار الاسباني، وتم تأهيلها وتحويلها إلى مركز للفن الحديث في إطار التعاون الدولي بين وزارة الثقافة المغربية وحكومة الأندلس بوساطة من مؤسسة الثقافات الثلاث.

يواصل مركز الفن الحديث بمدينة تطوان، بامتدادات رسالته التشكيلية الراسخة في ذاكرة الإنسان، رحلته الحضارية التي تنهض بالمعاني الثقافية بين الشعوب والمدارس والاتجاهات الفنية، وذلك بتنظيم عدة ورشات تربوية، معارض وطنية و دولية للوحات التشكيلية و أنشطة تهدف إلى تنمية و نشر الوعي الثقافي، بالإضافة إلى تشجيع الطلبة على إثراء معلوماتهم وتنمية حب الاستطلاع لديهم عن طريق إقامة ندوات و لقاءات مفتوحة.

جدير بالذكر ان المركز يشمل أيضا مكتبة متخصصة في الفنون التشكيلية لخدمة الباحثين والطلبة وعموم المهتمين بالتجربة التشكيلية بتطوان و بجميع ارجاء المملكة، الشيء الذي يجعل من مدينة الحمامة البيضاء ملتقى للمعرفة و الوعي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.