https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سلطات طنجة ترحل أزيد من 150 مهاجرا افريقيا

كنال تطوان / وكالات 

قال مسؤول محلي ومنظمات حقوق إنسان، أمس الأحد، إن السلطات المغربية قامت بعمليات ترحيل داخلية لمئات المهاجرين الساعين لدخول أوروبا بشكل غير مشروع في الأسابيع القليلة الماضية.

وقد تم ترحيل المهاجرين من شمال المغرب إلى الجزء الجنوبي من البلاد، خوفاً من محاولة تسلل إلى إسبانيا المجاورة، حسبما أفاد المسؤول من مدينة طنجة.

وقال المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته: “قامت السلطات بترحيل بعضهم إلى المدن الجنوبية بعد اعتقالهم أثناء محاولتهم الإبحار في قوارب مطاطية باتجاه الساحل الإسباني”.

وقالت وسائل إعلام محلية أول أمس السبت إن السلطات في طنجة، الواقعة على بعد 250 كيلومتراً شمالي العاصمة الرباط، بدأت حملة على المهاجرين المشتبه في تخطيطهم للسفر بطريقة غير مشروعة إلى إسبانيا، وأضافت أنه تم اعتقال 155 مهاجراً على الأقل وتم التحقيق معهم قبل ترحيلهم إلى الجنوب.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهي منظمة غير حكومية، إن “السلطات نقلت أكثر من 600 مهاجر من مدينة الناظور الشمالية منذ الثلاثاء الماضي”.

وانتقد المدافعون عن حقوق الإنسان عمليات ترحيل المهاجرين، الذين معظمهم من السكان الأصليين في أفريقيا جنوب الصحراء، ودعت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، وهي منظمة غير حكومية، الحكومة إلى وقف ما أسمته “الاحتجاز التعسفي والترحيل القسري” للمهاجرين.

وأضافت الجمعية في بيان أن “هذه إجراءات غير قانونية لا أساس لها في القانون المغربي”، ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الحكومة المغربية.

رأي واحد حول “سلطات طنجة ترحل أزيد من 150 مهاجرا افريقيا”

  1. المهاجرون غير قانونيون يجب ترحليلهم الى بلدانهم هذا معمول به في كل دول العالم وليس ترحيلهم لمدن اخرى هذا ليس لحل للمشكلة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.