https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد عجز وزارة الصحة المغربية إسبانيا تستقبل مصابين من تطوان

كنال تطوان /  هبة بريس – يسير الإيحيائي 

بعد إستكمال جميع الإجراءات القانونية يستعد ميناء الجزيرة الخضراء في هذه الأثناء لإستقبال جريحين كانا قد أصيبا بحروق متفاوتة الخطورة شهر أبريل الماضي عندما شب حريق بأحد المنازل جراء تسرب غاز البوتان..

المصابين ( ي.ش 13سنة_ س.ح 23) من مواليد مدينة تطوان فتحت لهما السلطات الإسبانية أبواب مستشفياتها لتلقي العلاج واستكماله مجانيا بعدما تبين لها أن مستشفياتنا الوطنية صارت عاجزة حتى على تضميد الجراح البسيطة فكيف بالحالات التي تتطلب رعاية خاصة وتتبعا طويل الأمد لإزالة آثار الحروق وانعكاساتها على جلد الإنسان .

المبادرة الإنسانية التي قامت بها جمعية”عمر بن الخطاب” في شخص رئيسها “كمال شداد” وبتنسيق مع عمدة الجزيرة الخضراء والسلطات الإسبانية بما فيها القنصلية العامة بتطوان،هي مبادرة خيرية تحسب لأصحابها وبالتالي هي رسالة موجهة لوزير الصحة العمومية الذي لا يعلم لحد كتابة هذه الأسطر أن ميناء الجزيرة الخضراء يعيش حالة إستنفار خاصة ،حيث تتواجد سيارات الإسعاف على أهبة الإستعداد لنقل المرضى نحو المستشفى الجامعي لمدينة إشبيلية.

13 رأي حول “بعد عجز وزارة الصحة المغربية إسبانيا تستقبل مصابين من تطوان”

  1. هنا fuengirola وبالضنط المركز التجاري Miramar أغلبية زبناءه مغاربة يشترون ببدخ سياراتهم تمينة لباسهم اغلبثه marca مطاعم ساحل الشمس بملقا أغلب سياحه مغاربة الزبون الكريم مغربي من أين لهم بهذا ومستشفياتنا عاجزة للأسف الشديد عن أبسط العلاجات

    رد
  2. رسالة إلى الحكومة. هل عرفتم لماذا نحن ضد تنظيم كأس العالم وتنظيم مهرجان موازين وباقي المهرجانات الأخرى والمؤتمرات والإجتماعي التي لاتغني ولاتسمن من جوع؟ بدلا من تدبير الأموال الطائلة في أمور تافهة، هناك قطاعات مهمة حساسة في أمس الحاجة لهاته الأموال مثلا قطاع الصحة 99% في المائة من المستشفيات المغرب غير مجهزة وهناك قطاع التعليم والتكوين والشغل والطرق العديد من المتطلبات المهمة وليس تنظيم المونديال كما يقول المثل الشعبي (ماذا تريد العريان؟ الخواتم أمولاي) وهذا ينطبق على المغرب.

    رد
  3. لا حول ولا قوة إلا بالله، موازين بعشرات الملايير وقطاع الصحة يحتضر لا يجد القائمون به حتى الدواء الأحمر وبعض الضروريات البسيطة وكل عام والصحة تحتاج إلى منقذ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.