https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ثلاثة شواطئ بطنجة تحصل على علامة “اللواء الأزرق” … تعرف عليها

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، لتي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، علامة “اللواء الأزرق” البيئية لفائدة ستة شواطئ بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الاثنين ، أنه تم منح هذه العلامة لهذه الشواطئ اعترافا بالمبادرات التي تنفذها الجماعات والإدارات المعنية والشركاء الاقتصاديون للمؤسسة من أجل الاستجابة للمعايير الدولية .

وأفاد البلاغ، أنه سيتم رفع علم “اللواء الأزرق”، خلال هذا الصيف، بشواطئ البا قاسم وأشقار، التي تقع على الساحل الأطلسي لعمالة طنجة أصيلة، وشاطئي الدالية وواد أليان وسيدي قنقوش بإقليم فحص أنجرة، بالإضافة إلى شاطئ واد لو  الوقع بالواجهة المتوسطية بإقليم تطوان، وذلك لامتثالها لشروط تهيئة الشواطئ وتدبيرها، واحترامها المعايير المتعلقة بالبيئة العامة وتدبير المياه وتدبير النفايات والتربية على البيئة .

وأضاف بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا بـ49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة .

وأشار إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ .

وفي إطار هذا البرنامج، تتولى الجماعات تدبير وصيانة وتجهيز الشواطئ المتواجدة بالمناطق التابعة لها، حيث تحظى هذه الجماعات بمساندة المؤسسة التي تنسق برنامج شواطئ نظيفة مع مختلف المصالح الوزارية المعنية .

وذلك في إطار اللجنة الوطنية “شواطئ نظيفة”، وتكوين المسؤولين الترابيين وتضع رهن إشارتهم أدوات التدبير والتحسيس على البيئة من أجل تمكينهم من استقبال المصطافين في أحسن الظروف، بالإضافة إلى عمل المؤسسة في الأخير على تقييم المبادرات المتخذة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.