https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالفيديو … تقبيل مواطن لقدم شرطي وهو يسبه يغضب مغاربة الفيسبوك و مديرية الامن تتدخل

كنال تطوان / اليوم 24 – متابعة 

على خلفية مقطع فيديو، انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي، يوثق لاعتداء ضابط على مواطن في مدينة الدارالبيضاء، تدخل المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، وأمر بتوقيف الضابط.

وأورد بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء، اليوم الجمعة، أن الحموشي أصدر، صباح اليوم، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز، يعمل في ولاية أمن الدارالبيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه أحد الأشخاص لاعتداء لفظي، وجسدي.

وبموازاة ذلك، أورد البلاغ ذاته أن ولاية أمن الدارالبيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي، الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.

وأشارت ولاية أمن الدارالبيضاء إلى أنها تتحقق من مدى تطبيق القانون في حق مالك الدراجة النارية ثلاثية العجلات، وذلك في الشق المتعلق بمخالفته لأحكام قانون السير والجولان، معتبرة أن مصالح الأمن تفاعلت بسرعة مع الشريط، الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت إلى فتح بحث دقيق، ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية، وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.

وبعد أيام قليلة من حادث اعتداء رجل سلطة على قاصر في مدينة طنجة، نتجت عنه عاهة، أثار مقطع فيديو جديد، يوثق اعتداء رجل أمن على سائق دراجة ثلاثية العجلات “تريبورتور” بالضرب والكلام النابي، زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

المقطع، الذي انتشر على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، يوثق واقعة محاولة رجل الأمن الحجز على “تريبورتور” بالقوة، وينقل تعاطي رجل الأمن مع توسلات صاحب الدراجة، الذي قبل كتفيه، ورجليه، بالضرب، والكلام النابي.

الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، أثار موجة انتقادات واسعة، لطريقة تعاطي رجل الأمن مع السائق، التي وجدها الكثيرون طريقة مهينة، وحاطة من الكرامة الإنسانية، مطالبين بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، وتحديد المسؤوليات في هذه الواقعة.

https://youtu.be/F7vhPDWtDB4

8 رأي حول “بالفيديو … تقبيل مواطن لقدم شرطي وهو يسبه يغضب مغاربة الفيسبوك و مديرية الامن تتدخل”

  1. السلام عليكم

    لا يجب التهاون في قضية الفوضى بالطريق حبت يقوم الكتير من أرباب الدراجات النارية بالسياقة دون واقي الرأس

    كما نشاهد الكتيرين من هؤلاء يسوقون بسرعة جنونية بعربات مزورة

    أنا ضد الفوضى و مع تطبيق القانون على الجميع لنتفادى حوادت سير مجانية

    رد
    • متافق معاك القانون يتطبق ولكن على كلشي ماشي الدروبش يحنشلو واصحاب البيستونات والناس للي واصلة كيقولك ديالنا وانا شخصيا وقعتلي وقفني الردار انا خلصت اوقف صاحب الرونج وقفو قدامي قالو معقلتكش جوج بوسات وقالو متغيبش اوا شنو كتسمي هذا

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.