https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

قبل رمضان..أسعار الخضر والفواكه في ارتفاع مستمر

كنال تطوان / الايام 24 – متابعة

رغم التساقطات المطرية التي عرفتها المملكة في الأشهر الأخيرة والتطمينات الرسمية، لازالت أسعار الخضر والفواكه مرتفعة خاصة  بالدار البيضاء أكبر مدن المغرب.

وبخصوص بعض الخضر التي لا تعتبر أساسية في المطبخ المغربي، فإم ثمن البصل الجاف ارتفع إلى  9 دراهم للكيلوغرام بالتقسيط، مقابل 6 دراهم بالجملة، كما أن أسعار البطاطس واللفت والجزر عرفت زيادة وصلت درهمين في سوق الجملة عن كل كيلوغرام، والليمون الحامض استقر في 10 دراهم؛ بينما يتوقع المهنيون ارتفاع الأسعار قبل حلول شهر رمضان.

وكانت المندوبية السامية للتخطيط قد كشفت عن  ارتفاع أسعار المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري فبراير ومارس 2018 على الخصوص أثمان “السمك وفواكه البحر” بـ4,7% و”الفواكه” بـ0,9% و”اللحوم” بـ0,7%.

4 رأي حول “قبل رمضان..أسعار الخضر والفواكه في ارتفاع مستمر”

  1. المرجوا من الاسر المحترمة ان تتبع سياسة الاقتصاد المنزلي وان لا تشتري الا ماتحتاجه ….
    مع الوقوف في صف المقاطعة مع الشعب
    بالتوفيق

    رد
  2. علماء الأمة يبحثون عن فلوس السلطة فالجهر بالإفطار في رمضان وحذف الفصل 222 من القانون الجنائي .يعني أن علمائنا نتهم يبدأ التحريض على الخروج من الدين بفتواهم الشاذة .وما وصلت إليه الأمة من إنحذار في الأخلاق العامة راجع لتردي سلوك العلماء .
    إذا كان الصيام عبادة باطنية مردها إلى الله سبحانه وتعالى كما جاء في الحديث القدسي (الصوم لي وأنا أجزي به) هل معنى هذا أن الجهر بالإفطار من قبل التمردين على الدولة الإسلامية بالممكلة المغربية يمكن الترخيص لهم بهذا الحديث الشريف .ايها الشيخ المقاصدي الحديث يستشف منه أن مرد النية في الصيام إلى الله فهو المجزي عليها لحث الأمة على الصيام وزجر كل من لم يلتزم بالنضام العام .فالإسلام لم يبحث لذوي الأعذار الخاصة أن يجاهروا بالإفطار وهو مسموح لهم الإفطار .فما بالكم بمن يعلن جهارا أنه يتحدى الدولة ونضامها وهذا الفعل المشين من قبل الصعاليك يجب أن يقابل بالزجر القوي وليس بالتريخص لهم .إتقوا الله في ذا الدين ياعلماء الأمة ….والسلام عليكم ورحمة الله .

    …………………..
    ……………………..
    اقتصاد
    “على المغاربة أن يحتفلوا من الأن بالفوز بتنظيم كأس العالم”..هذا رأي خبراء أمريكيين بعد تصريح “ترامب” المستفز
    الرئيسية | قضايا المجتمع | الريسوني يرفض تجريم الإفطار العلني في رمضان ويوضح الأسباب
    الريسوني يرفض تجريم الإفطار العلني في رمضان ويوضح الأسباب
    بواسطة أخبارنا المغربية 4 ساعات 52 دقيقة مضت
    Tweet حجم الخط: Decrease font Enlarge font
    آخر الأخبار

    عاجل .. الملك محمد السادس يطير الى هذا البلد الأفريقي لحضور قمة دولية
    حملة المقاطعة تدفع “بنعبد الله” إلى التعليق وهذا ما قاله بشأنها من مدينة تاونات (فيديو)
    لهذا السبب .. احتجز الحسن الثاني القذافي لساعات في المطار عام 1983 !
    “البوليساريو” ترضخ للأمر الواقع وتعترف بمنح مجلس الأمن مصداقية لطرح المغرب وهذا ما تتمناه
    السليمي ينضم لحملة المقاطعة ويتهم هؤلاء بالتحريض ضده!

    الريسوني يرفض تجريم الإفطار العلني في رمضان ويوضح الأسباب

    أخبارنا المغربية ـ الرباط
    قال الفقيه المقاصدي المغربي أحمد الريسوني، عضو مؤسس ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنه يحبذ حذف الفصل 222 من القانون الجنائي الذي يعاقب على الإفطار العلني في رمضان.
    و عزا الريسوني ، ذلك، إلى كون مسألة الصيام مسألة دينية محضة وعبادة باطنية محضة، بخلاف القضايا الخلافية الأخرى مثل الحريات الفردية والعلاقات الرضائية التي اعتبرها قضايا مجتمعية .
    وأوضح الفقيه المقاصدي في حوار مع صحيفة “الأيام” الاسبوعية، أن “الصيام هو عبادة باطنية بخلاف الصلاة مثلا أو الحج أو الزكاة، حيث يعرف الجميع أن فلانا يصلي أو يحج أو يزكي، فالمسلم يمكن أن يصلي دون أن يعرفه أحد ويمكن أن يكون مفطرا دون أن يعرفه أحد، والحديث القدسي المعروف “كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فهو لي وأنا اجزي به، لذك فالصيام هو أخص العبادات في علاقتها مع الله تعالى”.
    وربط الريسوني موقفه من الإفطار العلني بالقضايا الخلافية الدينية الأخرى كالعلاقات الرضائية حيث قال “إن عقوبتها منصوص عليها في الدين، بخلاف الإفطار في رمضان الذي ليس له أي عقوبة دنيوية منصوص عليها في الشرع، وكل العقوبات الواردة في هذا الباب هي عقوبات اجتهادية تعزيرية يقرها الفقهاء أو القوانين”.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.