https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدينة تطوان تستعد للاحتفال بعد حصولها على ميزة مدينة مبدعة من طرف اليونيسكو‎

كنال تطوان / تطوانما – متابعة 

 في سياق الاستعدادات للاحتفال بحصولها على ميزة “مدينة مبدعة” في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية، حسب تصنيف شبكة المدن المبدعة، التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، شهدت قاعة الاجتماعات بمقر الرئاسة صباح اليوم الاثنين 02 أبريل 2018 اجتماع اللجنة التحضيرية برئاسة السيد رئيس الجماعة والسيدة أمينة بورجيلة نائبة الرئيس و السادة المستشارين عادل الدكداكي و محمد سعيد مسلم وعبد الكريم زكرياء .وبحضور رؤساء مصالح الدراسات والبرمجة ،التعاون اللامركزي و الكتابة الخاصة .

وقد تم خلال الاجتماع التداول حول مختلف الترتيبات المتعلقة ببرنامج الأيام الاحتفالية و عمل كل لجنة على حدا في ما يتعلق بالمواضيع التي ستشتغل عليها، بالإضافة إلى اقتراح و تحديد لوائح المدعوين على المستوى المحلي والوطني والدولي للإسهام في هذا الحدث. وكذا تحديد المسار والتدابير التنظيمية و اللوجيستيكية  المصاحبة لها . كما تمت مناقشة ترتيب المداخلات والمواضيع التي ستتخلل هذا الحدث والمرتبطة أساسا بسبل تثمين وتطوير الصناعة التقليدية والمؤهلات السياحية للمدينة. إضافة إلى مختلف الاتفاقيات المقترحة التي ستشهدها هذه الاحتفالية مع الشركاء المحليين والدوليين لتعزيز أواصر التعاون في كل مايتعلق بالإبداع والتجديد، كما تم اقتراح افتتاح مجموعة من المعارض المصاحبة  للتحسيس  بأهمية هذه الميزة والترويج لها على أوسع نطاق بوضع لوحات على بعض الواجهات الرئيسية للمدينة تخليدا لهذا الحدث.

وتعول جماعة تطوان على إنجاح هذا الاحتفال في تسويق المدينة، خصوصا وأنها أول مدينة مغربية تتشرف بالانضمام إلى شبكة المدن المبدعة، التابعة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو.

رأي واحد حول “مدينة تطوان تستعد للاحتفال بعد حصولها على ميزة مدينة مبدعة من طرف اليونيسكو‎”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.