https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انطلاق الدورة الثامنة لأسبوع الهندسة المعمارية بمدينة تطوان

كنال تطوان / تطوانما – متابعة 

إنطلقت يومه الإثنين 26 مارس الجاري النسخة الثامنة لأسبوع الهندسة المعمارية بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمدينة تطوان، والتي تنظمه المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان بشراكة مع هيئة المهندسين المعماريين بتطوان وجمعية دار العمارة وشركاء آخرون.

وجاء إختيار شعار النسخة الثامنة لأسبوع الهندسة المعمارية من طرف المنظمين، والذي يمتد إلى غاية فاتح أبريل المقبل، “فن صناعة تقليدية وهندسة معمارية” إحتفاءا بتصنيف مدينة تطوان من طرف شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية، شهر أكتوبر المنصرم.

ويشمل برنامج الأسبوع مجموعة من الندوات والورشات ومعارض بيداغوجية وفنية وأبواب مفتوحة في وجه المهتمين والباحثين، يؤطرها فنانون وباحثون ومهندسون معماريون وخبراء مغاربة وأجانب.

ويشار أن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمدينة تطوان، التي إفتتحت أبوابها سنة 2009 كملحقة للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، ستشهد خلال الموسم الدراسي المقبل حدثا أكاديميا هاما، وذلك بتحولها من ملحقة تابع للرباط إلى مدرسة وطنية قائمة الذات، حيث سيستفيذ فوج الموسم الدراسي 2015-2016 من إستكمال دراستهم وتكوينهم بمدينة تطوان بالسنة الرابعة والخامسة.

ويتابع بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان حوالي 130 طالب مهندس، يشرف على تأطيرهم 20 أستاذا ومهندسا.

وبحسب مشروع المؤسسة، فإن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان وضعت برنامجا توسعيا، يشمل في المرحلة الأولى توسعة المؤسسة بمقرها الحالي المتواجد بشارع محمد داود، في أفق بناء مقر جديد للمدرسة بفضاء “مدينة المعرفة” الذي يشمله مشروع تهيئة وادي مرتيل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.