https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان ضمن المدن المرشحة لاستضافة مباريات مونديال 2026

كنال تطوان / الشمال برس

أفادت مصادر اعلامية، أن لجنة الترشيح وقع اختيارها على مدينة تطوان لتكون من ضمن المدن المغربية المرشحة لاستضافة مباريات مونديال 2026، في حال تمكن المغرب من الحصول على ثقة الفيفا .

وأضاف المصدر، على أن مصالح الداخلية أبلغت رئاسة جماعة تطوان بقرار لجنة الترشيح التي يرأسها “مولاي حفيظ العلمي” وتضم في عضويتها رئيس جامعة الكرة “فوزي لقجع” وقطاعات أخرى متداخلة في الملف المغربي .

وأكد المصدر ذاته، أن جماعة تطوان ستعقد خلال الأسابيع المقبلة دورة استثنائية من أجل المصادقة على عقد اتفاقية شراكة مع “فيفا” لكي تستجيب مدينة تطوان للشروط التي تحددها المؤسسة الدولية في المدن التي ستحتضن مباريات المونديال .

كما ستحظى مدينة تطوان وعلى غرار باقي المدن المغربية المرشحة لاحتضان الحدث العالمي البارز، بزيارة لجنة التفتيش التابعة للهيئة التنفيذية للفيفا للوقوف على مؤهلات المدينة وبنيتها التحتية من فنادق والملعب الذي سيحتضن بعضا من مباريات المونديال .

 

 

4 رأي حول “تطوان ضمن المدن المرشحة لاستضافة مباريات مونديال 2026”

  1. مرحبا بكل الزوار. لكن الغريب في الأمر أن تطوان مدينة صغيرة جدا وسبب صغرها هم المسؤولين. المسؤولين هم سبب تقزيمها وتفتيتها ومن أبرزها بدون مسؤول غيور على هذه المدينة الصامدة ؟؟!
    تطوان بالأمس كانت مدينة صناعية الثانية بعد الدار البيضاء، إلا أن اليوم أصبحت مدينة بدون معامل صناعية للناس، المسؤولين سبب هذا المشكل الذي تعيشه تطوان والنواحي، سكان تطوان يردون الشغل ولاشي إلا الشغل. أما فيما يتعلق ترشيح المغرب لتنظيم المونديال 2026 ومدينة تطوان على وجه الخصوص من المدن المرشحة شيء جميل جدا، ولكن هيهات هناك مسؤولين لا يريدون أن تكون تطوان مرشحة لاحتضان كأس العالم مثل ما وقع في التقسيم الجهوي الأخير عندما كانت تطوان هي الأولى سمياة ولاية تطوان بالشمال وعمالات واقاليم الجهة تابعة لها، اليوم تطوان تابعة لمدينة أخرى ؟؟؟! بالفعل تطوان قلة من الفنادق بها سبب هذا دائما هم ؟؟؟ لو كان مسؤول غيور عن هذه المدينة لكانت تطوان من أحسن مدن الشمال الأولى بما فيها المدن المجاورة الصغيرة من كل شيء، إلا أن تقزيمها وتقسيمها حال دون ذلك ….؟؟؟

    رد
  2. للاسف الشديد تطوان بيعت للاجانب بيعت من اجل السياحة ونياحمة اما سكانها يعانون البطالة الان بكثرة ولم تعد تطوان مدينة صناعية منتجة فلا صناعة ولا استرزاق اهلها ولا هم يحزنون،، المدينة لم تعد للطبقة الفقيرة

    رد
  3. خامس مرة والمغرب يقدم ملفه من اجل ان يحضا بالترشح لحتضان هذه التضاهرة العالمية.ونرجوا ان تكون هذه المرة ثابتا.وبإذن الله..المغرب سيكون في الموعد.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.