https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شكاية ضد رئيس جماعة قرية اسطيحات ! (+صور)

كنال تطوان / متابعة 

تقدمت عائلة مهدي من قرية اسطيحات بإقليم شفشاون بشكاية في بريد القناة الاخبارية كنال تطوان ضد رئيس الجماعة، وذلك بعدما تفاجأت على حين غرة وبدون إعلام مسبق بجرافات وشاحنات تنتهك سياج أرضها الواقعة على أطراف القرية والمسماة بين الويدان بل و تخترقها وتعيث فسادا بالممتلكات والغرس والأشجار.
وبعد استطلاع الأمر تبين للعائلة أن عملية الاستحواذ هاته تجري بأمر من رئيس الجماعة وبتنسيق مع رئيس دائرة بوحمد وقائد جماعة اسطيحات، ذلك أنهم يتوافدون على عين المكان لمتابعة العملية عن كثب .. وعند استفسارها لدى المسؤولين في الجماعة تم إخبارهم أن الأشغال الجارية فوق أرضهم تدخل في إطار مشروع للجماعة ولكن أصحاب الملك لم يتم إشعارهم بأي شكل من الأشكال بهذا الأمر وفي غياب تام للإجراءات المسطرية المتبعة والتي ينص عليها القانون رقم 7.81  المتعلق بنزع الملكية المشروطة بالاتفاق بالتراضي مع مالك العقار أو اللجوء إلى القضاء من أجل نزع الملكية.

وتتساءل عائلة مهدي أصحاب الملك عن أي مسوغ قانوني يسمح للجماعة بانتهاك حقهم في ملك أجدادهم بهذه الطريقة الرعناء وعن عدم إحترام والعمل بالتعليمات الملكية المتعلقة بوجوب اتباع مسطرة نزع الملكية من أجل المصلحة العامة أم أن قرية اسطيحات لا تسري عليها القوانين التي تسري على مجموع تراب المملكة ومنطق السيبة مسموح به في هذا الجزء من التراب الوطني.

 و إذ تعبر عائلة آل مهدي عن اندهاشها واستنكارها العميقين مما صدر عن الجماعة القروية في شخص رئيسها الذي يباشر إصدار الأوامر في عين المكان فإنها توجه نداءها إلى عامل إقليم شفشاون وإلى والي ولاية طنجة تطوان الحسمية  وإلى وزير الداخلية من أجل التدخل بشكل عاجل لإيقاف هذا الانتهاك الصارخ لحقوقها وإيقاف المصادرة الغير قانونية لعقارها وفتح تحقيق في هذه النازلة، لأنها تعتبر أن رئيس الجماعة يشتغل عكس الأوامر الملكية التي تمنع التسيب الإداري والشطط في استعمال السلطة.

6 رأي حول “شكاية ضد رئيس جماعة قرية اسطيحات ! (+صور)”

  1. هناك الكثير منهم رئيس جماعة وادلاو ورئيس جماعة ازلا وهناك من يعطيهم الضوء الاخضر من الرباط …ديموقراطية الفاسدة واشعال الفتن من ولات في الرباط

    رد
  2. اخواتي رئيس الجماعة دار غير الجب جزاه الله خيرا ورجال بحالو قﻻل هذه اﻻرض المذكورة ملك للجماعة كان فيها ملعب كورة وكانت فيها الغابة وفيها واد الحار وسنن وحنا كنعرفها ديال جماعة ولكن عائلة مهدي سيطرو عليها ظلما وعدوان ولكن ربي كبير ورجعت اﻻرض للجماعة والحمد الله سكينة ديال سطيحة كل فرحنا وبزاف ان شاء الله هد المشروع عدي يرجاع على منطقة وسكينة بالخير والبركة والحمد لله ومن هد منبر متيقوش بعائلة المهدي حيت هما ليسرقو اﻻرض

    رد
    • عن عبدالرحمن بن أبي بَكرة، عن أبيه، قال: “كنَّا عند رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – فقال: ((ألا أُنَبِّئُكم بأكبر الكبائر؟ ثلاثًا: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وشهادة الزور – أو قول الزور))، وكان رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – مُتَّكِئًا، فجلَس، فما زال يُكرِّرها؛ حتى قلنا: ليتَه سَكَتَ”؛ رواه مسلم، باب بيان الكبائر.
      الدنيا فايتة ولدي وغدا يوم القيامة نوقفو معاك ونشوفو شكون السارق وسكون شاهد الزور. حسابك على الله يا ولدي وحنا أصحاب حق والعادي والباديكير يعلم ذلك ولكن حتى فلسطين خرجوا أمثالك كيشهدو أنها لليهود. غدا عند ربنا نختصم

  3. رؤساء الجماعات يحسبون انفسهم فوق القانون وفي قرية اسطيحة .شفشاون . السابقون سرقوا وقطعوا الطريق على المارة . والأخير ربما قد أستعمل من قبل رئيس الدائرة والقائد ليورطوه في هذا المشكل . فهو لا يمكن ان يرد طلبا لهما .غن مرت بسلام فبها وإن تحايحث .فلينتظروا الزلزال الذي يضرب المغرب .قائد بني منصور وصله الزلزال .وبواحمذ قد يصلها نصيبها .

    رد
  4. والله الكثير يتكلم عن رئيس جماعة السطيحات …
    أما رئيس أزلا محمد العربي أحنين ( عط الرّيحة)
    فقد قام بالسطو برفقة زعيم سياسي على عقار تابع للجماعة السلالية أقنيقرة بطرق ملتوية ….
    أما نهب وسرقة الرمال بأسطول الشاحنات التي يمتلكها
    فحذث ولا حرج ….
    أين هو الفتيت
    أين هو اليعقوبي

    فقط عندهم الجرأة و البراعة في هدم بيوت المواطنين …..

    رد
  5. تسود حالة من الاحتقان والغضب الشعبي بين سكان منطقة الجبهة ، بوأحمد ، السطيحات ، وادلاو ، أزلا ….

    بسبب ظلم العديد من المسؤولين أمثال هاؤلاء !!!
    نتساأل هل هاته الأخبار لا تصل إلى عامل إقليم شفشاون إسماعيل أبو الحقوق

    ليحفظ حقوق المواطنين !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.