https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نقابة صيادلة تطوان توقف العمل بالمداومة الليلية

متابعة 

أصدرت نقابة الصيادلة بتطوان قرار تعليق العمل بالمداومة الليلية و فترة الظهيرة منذ 20 نونبر الجاري2017 .

وشددت النقابة على قرارها هذا الذي سيتمر إلى أن تقوم السلطات المحلية بحماية القرار العاملي رقم 161 وردع المخالفين لخدمة الصالح العام .

وجاء هذا القرار بسبب الحالة التي يعيشها الصيادية بمدينة تطوان، والتي وصفتها النقابة في بيان لها أصدرته منذ أسبوعين ب الحالة المزرية، حيث حذرت من خطورة الأدوية المخدرة وأدوية الأمراض النفسية التي يتم تهريبها من سبتة المحتلة، والتي تنعكس بشكل خطير على شباب المدن المجاورة .

ولفتت النقابة في بيان لها، إلى انعدام الأمن في محور صيدليات المداومة ليلًا، الأمر الذي ينتج عنه تعرض المرضى والصيادلة للسرقة، واصفة التهريب بالخطير على الأمن والسلم الاجتماعيين، بخاصة أن هذه الأدوية مهربة من مدينة سبتة وغير مراقبة وتباع بثمن بخس .

واشتكت النقابة من عدم احترام القرار العاملي رقم 161 ، الصادر في 2 يونيو/حزيران 2017، المحدد لأوقات فتح وإغلاق الصيدليات من طرف بعض المخالفين، وعدم تدخل السلطة لردعهم، مشيرة إلى أنه القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، في مادته 111، يجب على الصيدلي صاحب الصيدلية، تحت طائلة الجزاءات التأديبية، احترام أوقات فتح الصيدلية في وجه العموم وإغلاقها وكذلك الكيفيات التي يتم وفقها تولي مهمة الحراسة .

رأيان حول “نقابة صيادلة تطوان توقف العمل بالمداومة الليلية”

  1. ان مدينه بحجم تطوان تستحق أكثر بكثير من صيدليتين فقط للحراسه و ان يبقى المواطن رهين لبعض اللوبيات التي تتحكم في بئس و حاجة الساكنة لدواء .ان الحراسه و المداومه يجب أن تكون واجب مهني ليس فتره من اجل استغلال ضعف المرضى من أجل الاسترزاق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.