https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنتفاضة قضاة ضد محامي اعتدى على قاضية بأصيلة

كنال تطوان +/ أصيلة – البوغاز نيوز

في تطور مفاجئ عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة يوم الخميس الماضي ، اجتماعا طارئا لتدارس نقطة فريدة تتعلق بدراسة ما تعرضت له قاضية بالمحكمة الابتدائية بأصيلة من اهانة من طرف أحد المحامين بهيئة طنجة الذي تلفظ بعبارات نابية في مواجهتها أتناء انعقاد إحدى الجلسات التي كانت تترأسها .

وقد أسفر الاجتماع عن اصدار بيان للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة أكد فيه على العلاقة الطيبة والمتينة التي تجمع بين أسرة القضاء والمحامين بالدائرة الاستئنافية بطنجة، معتبرا أن ما صدر عن المحامي المذكور يشكل نشازا في هاته العلاقة المبنية على الاحترام المتبادل، كما أنه يشكل مسا خطيرا بالاحترام الواجب للسلطة القضائية .

وطالب البيان الصادر عن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة توصلت ( البوغاز نيوز ) بنخسة منه ،  جميع الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة في حق مرتكب الفعل أعلاه و توفير الحماية للقضاة من كل التأثيرات والتهجمات، معلنا تتبعه لمجريات القضية واستعداده اتخاذ كافة الاجراءات لضمان توفير الحماية اللازمة للقضاة .

وفي هذا الصدد تم الاعلان عن تنظيم زيارة تضامنية للقاضية بمقر المحكمة الابتدائية بأصيلة يوم الجمعة( 16/08/2013 ) على الساعة الثالثة زوالا، حيث من المنتظر أن يتوافد القضاة من مختلف أنحاء المملكة للتعبير عن تضامنهم مع القاضية ومع باقي نساء ورجال القضاء الذين تعرضوا للاعتداءات والتضييقات خلال الفترة الأخيرة .

وتأتي الزيارة التضامنية القادمة للمحكمة الابتدائية بأصيلة بعيد أيام قليلة من تنظيم نادي قضاة المغرب لوقفة الغضب للقضاة بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة  بسبب تنامي ظاهرة الاعتداءات المتكررة التي تطال القضاة وتقاعس الدولة في القيام بواجباتها في حمايتهم .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.