https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عامل عمالة المضيق الفنيدق يشن حملة تحرير الأراضي السلالية بجماعة بليونش

كنال تطوان / متابعة 

الكاتب : سعيد المهيني

في عملية نوعية لتحرير الأملاك العامة والأراضي السلالية بعمالة المضيق الفنيدق، قامت صبيحة يومه الأربعاء 25 أكتوبر الجاري لجنة موسعة ضمت كلا من السلطة المحلية ورئيس قسم الشؤون القروية الدرك الملكي القوات المساعدة وأعوان الانعاش الوطني، وذلك بمطقة بليونش.

وقد عملت اللجنة الموسعة، التي أشرف وسهر على إيفاذها عامل الاقليم ” احسن بويا ” ، على عملية تحرير الملك السلالي التابع للجماعة السلالية، والتي توجد ضمن مطلب التحفيظ في اسم الجماعة السلالية بليونش عدد 3111/19 والذي تم تحديده باشراف من عامل عمالة المضيق الفنيدق سنة 2016.

وخلال هذه العملية قامت اللجنة على وقف هذا الترامي على جزء من هذه الراضي السلالية، حيث تم إتلاف الباب الحديدي وسياجات الاسمنتية والأسلاك الشائكة على مسافة 100متر، والتي عمد المترامون على تسييجها في محاولة للسطو عليها وتمليكها بدون سند قانوني، كما سجلت اللجنة عملية إقتلاع واتلاف أكثر من 35 شجرة مثمرة حديثة الغرس. وقد عملت اللجنة على تحرير محضر قانوني بشأن هذا الترامي قصد ترتيب الآثار القانونية في حق المترامين.

وقد إستحسنت ساكنة المنطقة مبادرة مصالح العمالة في سهرها على حماية الأملاك العامة وتحصين الأراضي السلالية من جشع بعض الجهات التي تحاول التطاول عليها، معتبرين أن سلطات العمالة يتقدمهم عامل الاقليم ” حسن بويا ” يجسدون فعلا الشعار الذي رفعه السيد العامل منذ تقلده مسؤولية تدبير شؤون العمالة، تطبيق القانون وحماية الحياة العامة للمواطن وممتلكاتهم وترسيخ منطق دولة الحق والقانون، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه خرق القانون والترامي على ملك الغير.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.