https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوكيل العام يصدر ملتمسا بمتابعة موثق في حالة اعتقال بتطوان .

كنال تطوان / سعيد المهيني

اصدر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان يومه الثلاثاء 26 شتنبر ملتمسا بمتابعة موثق يعمل بمدينة تطوان بمعية ثلاث متهمين آخرين في حالة اعتقال والمتابعين في ملف ما بات يعرف اعلاميا بـ”الكواز ومن معه”.

وجاء هذا الملتمس الذي أصدره الوكيل العام و إحاله على انظار قاضي التحقيق، بعد توصل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتطوان بنتائج البحث القضائي الذي أجرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعدما كانت النيابة العامة بذات المحكمة عرضت على أنظارها للبحث والتحقيق في هذا الملف، الذي يعد اكبر فضيحة عقارية تفجرت مؤخرا، وكان بطلها مستثمر عقاري بمعية موثقين وعدول واشخاص أخرون.

و ينتظر ان يبث قاضي التحقيق في ملتمس الوكيل العام للملك يوم الخميس 12 اكتوبر المقبل، وهي الجلسة المخصصة للاستماع للكواز ومن معه، اذ من المتوقغ ان يستجيب قاضي التحقيق لملتمس النيابة العامة بالنظر الى حجم التهم الموجهة إليهم .

ويشار ان ملف الكواز ومن معه تفجر في صيف 2015 بعدما وجد اكثر من 100 شخص نفسه ضحية عملية نصب واحتيال، اثر اقدام الكواز على بيع عقارات ومنازل بكل من مرتيل وامسا لفائدة مجموعة من الاشخاص، حيث كان يقوم ببيع نفس العقار لفائدة اكثر من شخص، بتواطؤ مع موثقين وعدول وسماسرة، ليعمد المتهم الرئيسي الى الهروب خارج ارض الوطن، غير انه في صيف هذه السنة جرى اعتقاله وسط مدينة طنجة بعد دخوله التراب الوطني.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.