https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هيليكوبتر تمنع مهاجرين من اقتحام سبتة المحتلة

كنال تطوان / طنجة24 – سلوى العيدوني

تمكنت طائرة مراقبة من نوع “هيليكوبتر” تابعة للحرس المدني الاسباني، من احباط محاولة اقتحام حدود سبتة المحتلة من طرف العشرات من المهاجرين السريين، وذلك في أول عملية لها بعد دخولها حيز الخدمة.

وحسب ما افادت به ادارة الحرس المدني الاسباني في بلاغ لها، فإن المروحية التابعة لها تمكنت من رصد تحركات عدد من المهاجرين السريين بالقرب من حدود سبتة المحتلة الليلة الماضية، ووجهت استعشارا لحرس الحدود.

وقد استعدت عناصر الحرس المدني المرابطة بحدود سبتة المحتلة وقامت بمنع أي محاولة لاقتراب الاسيجة الحدودية من طرف المهاجرين، وذلك بعد التنسيق مع القوات المساعدة المغربية في الجهة المقابلة.

وباحباط هذه المحاولة لاقتحام حدود المدينة من طرف المهاجرين، تكون مروحية الحرس المدني سجلت أول استطلاعاتها الناجحة لمنع اقتراب المهاجرين السريين من الاسيجة الحدودية وبالتالي منع اجتيازهم لهذه الاسيجة.

وكان وزير الداخلية الاسباني خوسي اغناسيو زوويدو، قد صرح في وقت سابق أنه سيتم تشديد المراقبة الامنية على حدود سبتة لمنع أي تسلل للمهاجرين السريين، ومن بين الاجراءات الجديدة التي سيتم استخدامها، هي الاستعانة بمروحية خاصة ستكون مكلفة بمراقبة الحدود.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.