https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بالتحقيق مع محمد ادعمار

في الوقت الذي يخوض فيه محمد ادعمار، مرشح حزب العدالة والتنمية بالانتخابات الجزئية التشريعية بمدينة تطوان، معركته لاسترجاع مقعده النيابي الذي أسقط منه، خرجت الجمعية المغربية لحماية المال العام لتطالب بالتحقيق معه في خروقات أخذت بها المحكمة الدستورية التي ألغت مقعده سابقا.

ووجّهت الجمعية، التي يقودها المحامي محمد الغلوسي، شكاية إلى الوكيل العام للملك بتطوان، تطالب من خلالها بالتحقيق مع رئيس المجلس الجماعي لـ”الحمامة البيضاء”، مرشح “البيجيدي” برسم الانتخابات الجزئية التي ستجرى يوم 14 شتنبر الجاري بعدما سبق إسقاط العضوية عنه من لدن المحكمة الدستورية بسبب خرقه للقوانين المنظمة للانتخابات، وكذا الاستماع إلى المرشحين الذين تقدموا بطعون ضده، إلى جانب العمال التابعين للجماعة والذين سخرهم في أعمال خلال الانتخابات التشريعية الماضية.

ولفتت الجمعية الانتباه، في طلبها، إلى أن مرشح العدالة والتنمية في تلك الانتخابات “قام استغلال ممتلكات عمومية تدخل ضمن نطاق المال العام من أجل ضمان نجاح حملته الانتخابية والظفر بمقعد نيابي بمجلس النواب؛ وهو الشيء الذي يخل بالمنافسة الحرة بين مختلف المترشحين للاقتراع، ويمس بصدقية العملية الانتخابية برمتها ونزاهته”.

واعتبرت الجمعية، في شكايتها، أن هذا السلوك “يشكل خرقا سافرا لقواعد القانون والدستور، وضربا للعمل السياسي والحزبي الذي يجب أن يمارس بخلفية ومرجعية أخلاقية تجعل السياسة كخدمة عمومية نبيلة وذات أهداف سامية بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية الضيقة”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن رئيس الجماعة “استغل صفته هاته من أجل توظيف إمكانات وموارد الجماعة لخدمة حملته الانتخابية، في ضرب تام لقواعد القانون وأخلاقيات المرفق العمومي”.

وعرجت الجمعية، في شكايتها، على ما أسمته “تسخير ادعمار وسائل مملوكة للجماعة، من ناقلات وحواجز وعمال تابعين للجماعة التي يرأسها والذين يحملون أقمصة مكتوبا عليها “الجماعة الحضرية لتطوان”، كما قام بتسييج الساحة التي عرفت تنظيم مهرجان انتخابي خاص بوكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وخاص بحملته الانتخابية بمجموعة من الحواجز تحمل شارة الجماعة المعنية وتسخير شاحنات تابعة لها” ، مضيفة أن إدعمار “عمد خلال المهرجان المذكور نفسه إلى تزويده بالإنارة من الكهرباء العمومية”.

17 رأي حول “الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بالتحقيق مع محمد ادعمار”

  1. انا كتطواني ابا عن جدا لن نسمع احدا يشكك في نزاهة اد عمار بل ونظافة ايديه لكننا سمعنا عن الرؤساء السابقون وما من ثروات ركموها ومازالوا يراكمونها والكل في تطوان يعرفها سواء هنا او دبي او ماربيا وكساكنة تطوان نقول لهذا المحامي الذي رفع دعوى قضاءية ضد رجل نزيه مخلص والله على ما اقوله شهيد واش باغي دغمق علينا ودوخنا راه عايقين بكم كاملين وشكرا انشر يا كنال تطوان من عند تطواني

    رد
  2. ببساطة، ما حدث هو كالأتي:
    1. إدعمار، بصفته وكيلا للائحة فوض توقيعاته، أثناء الحملة الانتخابية، كرئيس للجماعة للكاتب العام، والذي لا علاقة له بحزب العدالة والتنمية.
    2. إدارة حملة حزب العدالة والتنمية بتطوان قدمت طلبا للجماعة من أجل استغلال مسرح الهواء الطلق (لاستقبال بنكيران والجمهور في مهرجان خطابي)، والذي لا يمكن إلا للجماعة أن تنظمه لأنها الجهة الوحيدة التي تملك الحواجز الحديدية وبعض الأدوات اللوجيستيكية.
    3. الكتابة العامة للجماعة (والتي لا علاقة لها بحزب العدالة والتنمية) وافقت على الطلب.
    4. لم يقم أي حزب آخر بطلب استغلال هذا المسرح (ربما خوفا من ضعف الحضور)، ولو طلبوه لحصلوا عليه.
    5. المحكمة رأت في تنظيم الجماعة للمسرح من أجل مهرجان حزب العدالة والتنمية استغلالا للنفوذ من طرف رئيس الجماعة.

    كما تلاحظ، الكلام عن “الفساد” و”الجريمة الانتخابية” هي مزايدة سياسية. فما ذنب حزب العدالة والتنمية إن لم تتقدم الأحزاب الأخرى بطلب استغلال فضاء لا يمكن إلا للجماعة تنظيمه؟

    رد
    • و لماذا إذن تم إسقاط العضوية عنه من لدن المحكمة الدستورية؟
      الجواب واضح: بسبب خرقه للقوانين المنظمة للانتخاباتيعني الفساد الانتخابي.

  3. اكبر مفسيدين هم اصحاب الشعارات وهم كلهم جوع لا يعرفون الا النهب ادعمر البشير سرحن بورزحواكبر شفار بن هميش الشلياح هدفهم الوصول من النهب

    رد
  4. ادعمار اربعتو رون جماعة الحضرية لتطوان خصوصا في رخص اتجارة امفوض لرئس الخامس عبد الطيف افلال وربعة كنطلب من سيد وزير الداخلية يفتح تحقيق في هذه الملفات الان المواطن التطواني يعاني من عدة مشاكل في هذا المجال

    رد
  5. يجب محاكمت الثلاثي الدي ضهر في الصورة البارح تطوان ووزان والشاون كلهم لهم ملفات ثقيلة مجموعة الخونةولا يتحركون الاوراء الهمزة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.