https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فضيحة جديدة تمس المجلس الجماعي بباب برد

كنال تطوان / شمالي – متابعة 

يعيش مركز باب برد التابع لإقليم شفشاون هذه الأيام على خطى فضائح متتالية منذ انطلاق مشروع تهييئة المركز بداية من إنجاز مشروع الصرف الصحي نهاية بحفر بئر عمقة 200 متر لتخفيف معاناة سكان المركز مع الماء الشروب.

وحسب مصادر مطلعة فإن جل المشاريع التي وافق عليها المجلس وخصص لها مبالغ مالية مهمة باءت بالفشل بسبب عدم إنجار دراسات ميدانية ووجود لجان متخصصة تقوم بمراقبة المشاريع التي كادت تخرج المركز من مركز منكوب إلى مركز يتنفس نحو الصعود.

نفس المصادر أوضحت كل من مشروع سوق السمك ومشروع ملعب القرب ومشروع الصرف الصحي ومشروع حفر البئر على عمق200 متر لم تأخد بعين الإعتبار جغرافية المنطقة وخصوصيتها،وتم تفويتها في ظروف مشبوهة مع المقاولات المشرفة.

واستغرب عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي”الفايس بوك”طريقة تعامل المجلس مع المشاريع التنموية التي خصصت لها اعتمادات مالية دون تحقيق الهدف المنشود.

تجدر الإشارة أن أن مركز باب برد يتوفر على كثافة سكانية مرتفعة تعاني في فصل الشتاء من قساوة البرد بسبب تساقط الثلوج بنسبة مهمة في حين تعاني في فصل الصيف من جفاف يرهق جيوب الساكنة هناك.

 

3 رأي حول “فضيحة جديدة تمس المجلس الجماعي بباب برد”

  1. هذا هو حال المشاريع في المغرب ،في حياتي كلها لم أسمع بمشروع أعطيت إنطلاقته وإنتهى العمل منه بسلام وبدون مشاكل 99 في المائة من المشاريع توقفت لأسباب ولكن السبب الرئيسي هو نهب مزانية المشروع.

    رد
  2. المشرفون على المشاريع كلهم امحاشين يستعملون الحشيش فكيف ينجح المشروع الخدام امحاشش المشرف امحاشش المراقب امحشش………..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.