https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مغاربة وجزائريون يحاولون “الحريك” في شاحنات “الفيريا” بسبتة

ضبطت العناصر الأمنية بمدينة سبتة المحتلة، لحد الآن، حولي 41 مهاجرا غير شرعي مغاربة وجزائريين، مختبئين في شاحنات “الفيريا” الإسبانية.

وأفادت مصادر محلية أن الشرطة الإسبانية بالثغر أوقفت 41 شخصا، مغاربة وجزائريين، بينهم 11 قاصرا، يحاولون “الحريك” في شاحنات “الفيريا”، حيث تم اقتيادهم إلى مراكز إيواء الأجانب في المدينة، قصد فتح تحقيق معهم.

وتستقطب احتفالات “الفيريا”، التي انطلقت منذ أيام في مدينة سبتة المحتلة، آلاف من الزوار من بينهم نسبة كبيرة من المغاربة، خاصة القادمين من المناطق الشمالية المجاورة للثغر، إذ يسمح لهم بدخول سبتة المحتلة بجواز السفر وحده دون الحاجة للتأشيرة.

ويستغل بعض الشباب المغاربة والجزائريين احتفالات “الفيريا” للعبور إلى الضفة الشمالية من مضيق جبل طارق، مختبئين في الشاحنات، التي تنقل أجهزة مدينة الملاهي، التي تقام في الثغر بهذه المناسبة.

وتستنفر احتفالات “الفيريا” كل سنة المصالح الأمنية الإسبانية في سبتة المحتلة، للحد من هذه الظاهرة، التي باتت تؤرق السلطات الإسبانية بالثغر.

رأي واحد حول “مغاربة وجزائريون يحاولون “الحريك” في شاحنات “الفيريا” بسبتة”

  1. أصبح من المستحيل جدا أن يعبر أحد في إحدى الشاحننات (feria) تصل نسبة 1/250 نظرا المراقبة الصارمة بالكلاب المدربة والأجهزةالحديثة مثل(scaner)الذي يكشف أصغر وأدق الأشياء الممنوعة سواء مخدرات أو أسلحة أو أوراق مالية أو البشر فإذا نجحت عملية تهريب واحدة من هاته العناصر الممنوعة فغالبا تكون (الطريق مباعة)أي أعطيت الرشوة غير ذالك غير ممكن ومستحيل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.