https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الجمارك المغربية توقف شخص بحوزته واقيات للرصاص بالميناء المتوسطي.

كنال تطوان / le 360

حجزت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، لدى مواطن مغربي يحمل الجنسية البلجيكية، ليلة الخميس الجمعة، مجموعة من واقيات الرصاص، مما خلق ارتباكا واستنفارا وسط الاجهزة الامنية العاملة بالمحطة المينائية.

 وبحسب مصادر خاصة من الميناء، فان عناصر الجمارك العاملة بالمحطة البحرية حجزت لدى مواطن مغربي قادم رفقة افراد من اسرته من الديار البلجيكية، على أربعة واقيات للرصاص كان يخفيها بطريقة غير قانونية داخل سيارته وبين أمتعته الخاصة .

المصالح الجمركية وخلال عمليات المراقبة التي تجريها على كل السيارات القادمة من خارج ارض الوطن، تمكنت بعد إجراء تفتيش دقيق من العثور داخل أمتعة المعني على سترات واقيات ضد الرصاص من احجام وانواع مختلفة .

العناصر الجمركية اوقفت المعني بالأمر، الذي يبلغ من العمر 54 سنة، وأحالته على عناصر الامن العاملة بمفوضية أمن الميناء للتحقيق معه لمعرفة دوافع وأسباب إدخال هذه المجموعة من الواقيات نحو المغرب .

ويأتي هذا بعد يوم شهد فيه ميناء طنجة المتوسط حالة استنفار اثر العثور على مسدس داخل حقيبة شخص يعمل حمالا بميناء طنجة المتوسط .

وتواصل عناصر الجمارك بالميناء خصوصا في مثل هذه الفترات من السنة التي يشهد فيها الميناء عمليات عبور المهاجرين القادمين من أوروبا، عمليات مراقبة سواء بالمحطة البحرية او بمناطق العبور الاخرى بوسط الميناء لأجل ايقاف كل العمليات المشبوهة خصوصا الممنوعات، كالأسلحة او المواد المحضورة والمخدرات، وقد تعزز الميناء مؤخرا بعناصر جمركية قصد مواكبة لعملية العبور باتخاذ اجراءات احترازية تحسبا لدخول مواد خطيرة وممنوعة الى المغرب عبر الميناء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.