https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ثمن السردين 40 درهما في الحسيمة واستياء عارم لدى الساكنة

كنال تطوان / فبراير

عبرت ساكنة الحسيمة، اليوم الأحد، عن غضبها واستياءها من ارتفاع ثمن سمك « السردين » إلى ما بين 40 و درهم50، موكدة أن ذلك يفوق بكثير القدرة الشرائية لأصحاب الدخل المتوسط، وأنه لا يناسب مصاريفهم اليومية.

ونشرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، المتابعة لأحداث وتطورات الحراك الشعبي، صورة لبعض صناديق « السردين »، مرفقة إياها بتدوينة كتب فيها: « السردين بالحسيمة ما بين 40 و50 درهم،  هل حلال أو حرام أن تشتريه؟ ».

وكانت ساكنة إقليم الحسيمة قد اشتكت من ارتفاع ثمن « السردين » قبل بداية شهر رمضان، وذلك حينما ظهر قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، في مقطع فيديو وهو يتحدث عن ارتفاع ثمن هذا المنتوج المهم في حياة الإنسان، متساءلا كيف يعقل أن يتم بيع السردين في الحسيمة بـ 40 درهم وفي فاس بـ 10 دراهم؟ علما أن اصطياده يتم في الحسيمة ثم ينقل بعد ذلك إلى العاصمة العلمية.

وتجدر الإشارة إلى أن « السمك » بالأساس كان هو النقطة التي أفاضت الكأس لاندلاع الحراك الشعبي، وذلك عندما مات الشاب السماك، محسن فكري، في حادثة الدفاع عن سمكه بميناء المدينة.

5 رأي حول “ثمن السردين 40 درهما في الحسيمة واستياء عارم لدى الساكنة”

  1. سيظل الشعب نائم الى حين ميسرة شوهة المغرب يقع على بحرين والسردين 40 الى 50 فينك السي العثماني ملي طلعت العدالة والتنمية وحنا الى الوراء حكومة الجوع

    رد
  2. لا اعلم كيف تنطلي على البعض ان الحكومة هي سبب المشاكل هناك جهات تهدف لإضعاف حزب العدالة لكي لا يبقى له وزن في الساحة السياسية و تأخذ بزمام الامور من دون حسيب و لا رقيب و في غفلة من الشعب الذي يجري وراء الشعارات كالانعام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.