https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

العماري يعطي انطلاق تكوين محاربة الأمية و يزور مستشفى السرطان

كنال تطوان / ناظور سيتي

أعطى رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، صباح يومه الاثنين، انطلاقة تكوين المكونين الذين سيباشرون تكوين المنشطين الذين سيزاولون مهنة محاربة الأمية.

ويتميز هذا البرنامج الجهوي لمحاربة الأمية الذي أطلق عليه اسم “برنامج تمكين”، باعتماد مقاربة جديدة تربط التعلمات بالإدماج في سوق العمل للفئات المتراوحة أعمارهم بين 15 و45 سنة.

ويتم تنفيذ هذا البرنامج الذي يقتصر تمويله لحدود الساعة على مجلس الجهة، بتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، والمكتب الألماني للتعاون الدولي المتخصص في تعليم الكبار.

ويشرف على هذا التكوين إلى جانب خبيرة بريطانية تابعة لمكتب التعاون الدولي، خبراء متمرسون في هذه المقاربة الجديدة في محاربة الأمية من المغرب .

ويتواجد العماري بالحسيمة منذ بضعة أيام من أجل الوقوف شخصيا على الأوضاع، وعقد سلسلة من اللقاءات مع أبناء الاقليم، وقام خلاله بزيارة مستشفى السرطان لمتابعة عملية اقتناء أجهزة الكشف والعلاج بالأشعة التي يجري اقتناؤها من ميزانية الجهة وإطلاق عدة ديناميات تنموية بالإقليم بصفته رئيسا للجهة.

رأيان حول “العماري يعطي انطلاق تكوين محاربة الأمية و يزور مستشفى السرطان”

  1. السرطان و السل و البروتين الدماغي المسببات للامراض تخلق خلاياه معنا في جسمنا. التغذية الغير سليمة و المخدرات و الكحول و السجاءر و التلوث هي من تعطي صافرة انطلاق المرض الخبيث

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.