https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حجز 68.000 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة خلال العشر الاوائل من رمضان

شددت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك المراقبة الصحية على المواد الغذائية أكثر استهلاكا و ذلك من أجل حماية صحة المستهلك .

و حسب بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية فقد همت المراقبة التي تتم في اطار لجان محلية مختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، 26.375 طن من مختلف المواد الغذائية ذات أصل حيواني أو نباتي و أسفرت عن حجز و اتلاف 68.3 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أي ما يعادل 0.2 بالمئة من كمية المنتجات المراقبة .

وخلال هذه الفترة، وحسب ما أوردته منابر إعلامية فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب4.416 خرجة ميدانية منها 2.777 في اطار اللجان الاقليمية، و تم خلالها أخذ 392 عينة من المواد الغذائية.

يشار أن اخد عينة من المواد الغدائية الهدف منه القيام بالتحاليل المخبرية و تحرير 28 محضر مخالفة. و من ناحية أخرى تم تنفيذ ما يفوق 7.182 عملية تحسيس يومية في مجال احترام شروط النظافة الصحية، تخزين المواد الغذائية و عنونتها و شروط عرضها في السوق.

حسن المزواري

رأي واحد حول “حجز 68.000 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة خلال العشر الاوائل من رمضان”

  1. المنتوج الغذاءي الوطني هو احسن ما كاين خاصة البلدي. بالنسبة للاجنبي الذي يحمل اشارات رقمية مكونة من خمسة ارقام اقصاها الرقم 9 هو الافضل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.