https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إعلان عن افتتاح 11 سجنا جديدا !

كنال تطوان / الرأي- متابعة 

كشف المندوب العام لإدارة السجون، محمد صالح التامك، خلال كلمة ألقاها أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، يوم الأربعاء24 ماي الجاري، عن افتتاح 11 مؤسسة سجنية، خلال العامين المنصرمين.مضيفا أن هذه “المؤسسات السجنية المحدثة تستجيب لأحدث المعايير، سواء من حيث متطلبات الأمن أو من حيث الشروط المتعلقة بالمساحة الدنيا المخصصة لكل سجن، وكذا المرافق الخاصة بتنفيذ برامج التأهيل لإعادة الإدماج”.

وقال التامك  أنه تم “الشروع في تنفيذ مشاريع بناء 5 مؤسسات سجنية أخرى لمواصلة تعزيز حظيرة السجون وتعويض السجون القديمة والمتهالكة، وكذا الواقعة داخل المناطق السكنية”. لدى وضعت المندوبية العامة للسجون برنامجا توقعيا لبناء 9 مؤسسات سجنية جديدة في أفق سنة 2021، تغطي بعض الأقاليم التي لا تتوفر على سجون، وتراعي معيار القرب والتلاؤم مع التقسيم الترابي الجديد والتنظيم القضائي للمملكة، وذلك في إطار تفعيل مشروع تحيين الخريطة السجنية الذي وضعته المندوبية العامة متم سنة 2015.

 وأضاف المندوب العام، في ذات السياق، أن مؤشرات الرعاية الصحية داخل السجون عرفت تطورا، حيث بلغت نسبة التأطير معدل طبيب لكل 820 سجينا، وطبيب أسنان لكل 1381 سجينا، وممرضا لكل 162 سجينا، وسجل معدل 6 فحوصات في السنة لكل سجين، واستقر معدل الوفيات بالمؤسسات السجنية في نسبة 2 في المائة سنويا.

بينما، تم إغلاق 8 مؤسسات سجنية قديمة ومتهالكة لا تتوفر على أدنى شروط الإيواء، ومن بينها مؤسسات كانت بمثابة معاقل إدارية، وسجون كانت دوما محط انتقادات الهيئات الحقوقية، مثل سجن “عين قادوس” بفاس وسجن “بولمهراز” بمراكش، يضيف المصدر.

9 رأي حول “إعلان عن افتتاح 11 سجنا جديدا !”

  1. الله يجعلكم تعمرهم انتم يا فاسدين افسدتم شبابنا واسكنتهم السجون اللهياخذ فيكم الحق حسبنا الله ونعم الوكيل .انتم السبب الله لايسامحكم الى يوم الدين.

    رد
  2. شكرا جزيلا دولتنا الحبيبة على انجازك لعدد من السجون عوض عدد من المشاريع لقد كشفت عن وجهك الحقيقي المتمثل في قتل المواطن حيا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا

    رد
  3. هذا انجاز سيشهد له التاريخ المانيا مزيد من العطاء والتقدم في الصناعة وبعض الدول تنمية البشرية ونحن السجون زرع ثقافة السجون فينا حتى اصبحنا نمثل اكثر نسبة في سجون العالم تحيا اليك يابلادي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.