https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد جنوب إفريقيا … سلطات بـَنـَمـَا تحتجز سفينة مغربية محملة بالفوسفاط

وكــلات :

قالت جبهة “البوليساريو” الانفصالية ومسؤولون، أمس (الخميس 18 ماي 2017)، إن سلطات بنما احتجزت شحنة فوسفاط مغربية قادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة المتنازع عليها، وذلك بعد أن ذكرت جبهة “البوليساريو” أنه جرى نقل الشحنة بصورة وصفتها بـ”غير مشروعة”.

وحسب ما اوردته وكالة “رويترز” الأمريكية للأنباء، فإن احتجاز السفينة التي تحمل شحنة الخام من شركة المكتب الشريف للفوسفاط إلى شركة “أجريوم” الكندية، هو ثاني واقعة احتجاز لناقلة هذا الشهر بسبب شكوى قانونية من “البوليساريو”، واصفة هذه الخطوات بـ”الاستراتيجية الجديدة” من الجبهة الانفصالية في صراعها مع المغرب.

وقالت “البوليساريو” إن السفينة التي تحمل 55 ألف طن من الفوسفاط الخام التي كانت تمر عبر بنما متجهة إلى ميناء “فانكوفر” احتجزت مساء الأربعاء بأمر من محكمة مختصة بقضايا الملاحة البحرية.

ولم ترد شركة المكتب الشريف للفوسفاط، أكبر مصدر للخام في العالم، حسب “رويترز”، على رسائل تطلب التعليق على الاحتجاز فيما قالت “أجريوم” في بيان إنها على علم باحتجاز شحنة الفوسفاط في بنما. وأكد مصدر في سلطة الملاحة في بنما احتجاز السفينة في ميناء هناك بسبب تحقيق قضائي.

*

هنيئا لمتابعي القناة الاخبارية كنال تطوان المركز الأول 1

رأيان حول “بعد جنوب إفريقيا … سلطات بـَنـَمـَا تحتجز سفينة مغربية محملة بالفوسفاط”

  1. اعتقد ان الفوسفاط سيثم اهداره بهذا الشكل لان البوليساريو كيشتهد على المغرب اخير دليل على ذلك هو ثاني سفينة كتحتجز في مدة قصيرة يجب مراجعة السياسة تجاه هذا القطاع

    رد
  2. على المغرب أن يردعلى هذه الإنتهكات والخروقات بحزم شديد وقوة وان ﻻيعطي فرصة للأعداء والخصوم أن يضحكو علينا فالمغرب له سيادة ومكانة داخل المجتع الدولي وله خطوط حمراء فعليه ان يرد على من إقترب أولمس هذه الخطوط وهذا واجب وزارة الخارجية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.