https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المدرسة العليا للأساتذة بتطوان تساهم في تكوين 1500 من حاملي الشهادات بالحسيمة

كنال تطوان / متابعة 

يتواصل  بمدينة الحسيمة … برنامج للتكوين في مهن التربية والتكوين لفائدة حوالي 1500 حاملي الشهادات العليا” الإجارة فما فوق ” . وتعملالمدرسة العليا للأساتذة بتطوان، على تكوين و تأطير المستفيدين، تحت إشراف المركز الجهوي للتكوين الذي أحدثه مؤخرا مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك وفق برنامج مكثف يشمل مختلف المجالات والمواد ذات الصِّلة بمهن التربية والتكوين. ويفتح البرنامج في وجه الحاملين لشهادة الإجازةفما فوق، بإقليم الحسيمة في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

ويتكون الطاقم التربوي الذي يشرف على علمية التأطير والتكوين. أساتذة من المدرسة العليا لأساتذة بتطوان، وكفاءات تربوية عالية من المدارس الأخرى على الصعيد الوطني. هذا بالإضافة إلى طاقم إداري، يشرف على تدبير هذا البرنامج الذي يمتد على ثلاثة أشهر.

وشرع في تنفيذ هذا بالبرنامج التكويني في مهن التدريس ، منذ بداية هذا الأسبوع. وقد وزعت المشاركات والمشاركين على ست مجموعات في فضاءات مدينة الحسيمة.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب بلاغ لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد عدة تدابير وإجراءات. همت أساسا تحسين الحركة الاقتصادية، وتنزيل مشاريع تنموية وإيجاد فرص الشغل قصد تأهيلهم لولوج سوق الشغل.  كما تندرج في سياق تأهيل الكفاءات والخريجين عبر التكوين والتكوين المستمر، وإدراكا من مجلس الجهة لأدواره الاجتماعية والتنموية، استجابة لرغبات الشباب حاملي الشهادات.  

يذكر أن هذا البرنامج التكويني أطلقه كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي للحسيمة والجماعة الحضرية للحسيمة والمدرسة العليا للأساتذة بتطوان.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.