https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أطباء مغاربة يكتشفون الجزء المهم من الدواء لفيروس السيدا

كنال تطوان / البرلمان – متابعة 

تمكن فريق من الخبراء المغاربة من تطوير جزيئة جديدة تحمل اسم “أ بي إكس 464” قادرة على محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة، وفعالة في إيقاف تطور فيروس السيدا، وتقليص حجمه الفيروسي.

وكشفت مصادر طبية عليمة ليومية “الأخبار” في عددها الصادر يوم غد الإثنين، أن الجزيئة الجديدة القادرة على القضاء على فيروس السيدا، والتي تم تطويرها من طرف البروفيسور والباحث المغربي جمال التازي، ما زالت في المرحلة الثانية من الإنتاج، مضيفة أن هذه المرحلة تعتبر حاسمة في عملية تطوير الأدوية.

وأشارت اليومية إلى أن العديد من الأدوية التي يتم تطويرها تصل إلى المرحلة الثانية وتتوقف عملية تطويرها وإنتاجها بسبب ظهور نتائج معاكسة وغير إيجابية خلال المرحلتين الثالثة والرابعة من عملية تطوير الأدوية.

3 رأي حول “أطباء مغاربة يكتشفون الجزء المهم من الدواء لفيروس السيدا”

  1. العلاج المهم والبسيط في علاج المرض الفتاك .هل تدرون ما هو ؟ ج. هو مكافحة الرذيلة الجنسية الخارجة عن القانون في شوارع وقنادق 5 نجوم وكبريهات وفنادق من الدرجة الثالثة .ومنع كراء شقق لغرض الجنس .لأن الدواء لهذا المرض الفاتل هو ما ذكرت .وكل دواء غير هذا يعتبر إجتهاد من قبل الباحثين ولن يكون تلك الإجتهاد فعالا فهم يحاولون فسرعة الداء تفوق عقل البشر ومختبراته .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.