https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

منظمة التجديد الطلابي تصدر بلاغا بعد الفضيحة الجنسية التي هزت كلية العلوم بتطوان

كنال تطوان / بلاغ

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان، ببلاغ من منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان على اثر الفضيحة الجنسية بكلية العلوم ..

وهذا اهم ما جاء فيه :

” … على إثر الفضيحة التي هزت أركان كلية العلوم ومعها كل طلبة المغرب، والمتمثلة في تسريب 141 صورة لمحادثات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، المسربة من حساب “الأستاذ الجامعي ذو السمعة السيئة (ع ا)، والمتضمنة لجريمتين أساسيتين أولها الابتزاز الجنسي لمجموعة من الطالبات من خلال استغلال موقعه الجامعي ( الجنس مقابل النقطة)، وثانيها التلاعب وتزوير نقاط الطلبة.

وتماشيا مع دورها النضالي وانخراطها التام في هموم الجماهير الطلابية قامت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان بالتواصل مع السيد عميد كلية العلوم بتطوان والذي أكد لنا على ما يلي:

– قيام العميد بتوجيه استفسار كتابي للأستاذ المعني بالأمر قصد التوضيح.

– قيام العميد بتوجيه إخبار كتابي لرئيس الجامعة من أجل وضعه في الصورة.

– تقرر انعقاد اللجنة العلمية وهي بمثابة المجلس التأديبي يوم الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا. وهذه اللجنة يخول لها اقتراح العقوبات الملائمة ورفعها للجنة الثنائية لجامعة عبد الملك السعدي المخول لها اتخاذ القرار.

– أكد العميد على أنه سيعمل على اقتراح أقصى العقوبات التي يخولها له القانون 00.01 والمتمثلة في طرد الأستاذ من الوظيفة العمومة.

– أكد العميد على أن هناك إجماع من قبل كل مكونات الكلية أساتذة وطلبة وإدارة على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذا الملف.

– اعتبر العميد أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات.

وإننا في منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان إذ نتمن المواقف التي عبر عنها السيد عميد كلية العلوم بتطوان فإننا نعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي:

– اعتبارنا أن هذه الفضيحة تشكل انحدارا أخلاقيا خطيرا يضرب في عمق الوظيفة التربوية التي ينبغي للتعليم أن يؤديها.

– انخراطنا بكل عزم في مختلف الأشكال النضالية التي تسعى لتحصين الجامعة من كل مظاهر الفساد وعلى رأسها الفساد الأخلاقي واستمرارنا في الدفاع عن جامعة المعرفة والقيم.

– إدانتنا الشديدة لكل السلوكات غير الأخلاقية التي ترتكب داخل الحرم الجامعي وعلى رأسها الابتزاز الجنسي الذي تتعرض له الطالبات من خلال استغلال النفوذ والمنصب.

– مطالبتنا عميد الكلية ورئاسة الجامعة بإنزال أقصى وأشد العقوبات في حق المدعو (ع ا)، والمتمثلة في الطرد من الوظيفة العمومية.

– مطالبتنا النيابة العامة بتطوان بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية من أجل متابعة المتهم قضائيا.

– دعوتنا لكل الطالبات اللواتي حاول المدعو (ع ا) ابتزازهن بتقديم شكايات في حقه للعمادة وللشرطة القضائية قصد متابعته.

– مطالبتنا عمادة الكلية بإعادة تصحيح أوراق امتحانات المادة التي يدرسها الأستاذ قصد التأكد منها ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص.

– تتميننا للأشكال النضالية التي تخوضها الجماهير الطلابية بكلية العلوم بتطوان وتأكيدنا على انخراطنا فيها.

– دعوتنا إلى تفعيل توصيات التقرير الوطني لمنظمة التجديد الطلابي حول الفساد الإداري والمالي بالجامعة المغربية.

– دعوتنا إلى إقرار ميثاق قيم يحفظ حرمة الجامعة. ….”

المكتب المحلي فرع تطوان

15 رأي حول “منظمة التجديد الطلابي تصدر بلاغا بعد الفضيحة الجنسية التي هزت كلية العلوم بتطوان”

  1. السيد العميد راه هاذ خينا عندو تهم جنحية ثقيلة تستوجب الاعتقال كالخيانة الزوجية أو المشاركة فيها إن لم يكن متزوجا. هناك محادثات مع متزوجات يعترفان معا بالخيانة. و معلوم أن تلك الرسائل يعتبرها القضاء بمثابة أوراق ومكاتيب صادرة عن المتهم، وهي إحدى وسائل الإثبات القاطعة بمقتضى قانون المسطرة الجنائية، بالإضافة للفساد و التحرش الجنسي بطالبات له سلطة عليهن…
    بخصوص مسطرة البحث يجب استدعاء الأشخاص المدردشين معه، والتأكد من فحوى المحادثات، فمثلا هناك رقم هاتفه أعطاه لإحداهن، هناك معلومات دقيقة كقوله لإحداهن يوم كذا لدينا جمع عام للنقابة. فهذا التاريخ سيكون محدد في أجندات نقابته. كذلك صوره الخاصة و هل لديه منزل بمرتيل الذي يذكره في كل محادثاته.
    و أخيرا إن صحت المعلومات يجب اعتقاله فورا بدون شفقة حتى يكون عبرة لأساتذة العار و طالبات الذل.

    رد
    • على جميع الطلبة والطالبات ان يفضحوا جميع السلوكات الا اخلاقية سواء من الطالبات الساقطات اللواتي يبعن شرفهن من اجل النقط .والاساتذة الغير المحترمين الدين ينقطون ساقطات بنقط لا يستحقنها .وكل استاذ زنى بطالبة تدرس تحت اشرافه فكأنما زنى مع ابنته وفلدة كبده.

  2. عين نطق لسان العبد بين العبد طويل وبينه وبين الاذن تأليفات متنوعة.
    حسب القانون المغربي المتهمون ابرياء حتى تثبت إدانتهم.

    السر الفاصل يبقى بعد جرد استماع ? المكالمات المشبوهة وما تحتوي من خبايا ان توفرت.

    رد
  3. Ida kan had 2osad fi3lan mitwrit fhadxi fa akid niyaba l3ama momatala fxa5 wakil malik kadsdir ijra2at 3i9abiya fha9o kadwsal nsijn nafid o 8arama maliya o 2ifxa2 sir lmihani o lfasl 3ani l3amal lakin ta had talibat wajb 3la niyaba l3ama tab3om f7alat sarah btohmat 5iyana

    رد
  4. فضائح المسؤولين في تزايد والسبب عدم تطبيق القانون عليهم حيث اخراجهم من القضية بشتى الطرق الملوية لانه مسؤول وليس مواطن عادي.
    المنكر في هدا البلد اين الدسنور اين القانون الجنائي اين ممثلون الامة .

    رد
  5. من حق الضحايا تقديم دعوى قضائية ضد المتهم، و للنيابة العامة كامل الصلاحية في فتح ملف و معرفة الحقيقة. أما السيد العميد فليس له الحق في توجيه هذه الاتهامات الخطيرة و التكلم باسم الأساتذة و الطلبة و كأنه يمثلهم (يتكلم عن الاجماع)، ناهيك عن اتخاذ قرارات لمجرد تسريبات فايسبوكية.
    فالقضاء هو الوحيد المخول له التدخل في هذه القضية و اتخاذ القرارت..

    رد
  6. كفى ترويجا لمنظمة او اي تيار فمنذ القدم طلبة الاتحاد الطلابي هم من يقودون المعارك النضالية ضد الفساد داخل الحرم الجامعي ليست التجديد من ضغطت لكي يتم تقديم الاستاذ للمجلس التاديبي لذا كفى من الترويج

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.